7 نصائح لمكياج مثالي عند ارتداء الكمامة

7 نصائح لمكياج مثالي عند ارتداء الكمامة

مع استرجاع حياتنا الطبيعية في التوجه إلى العمل وزيارة مراكز التسوق، فضلاً عن استعادة فرص الخروج إلى المقاهي والمطاعم، لا بد من اتخاذ الإجراءات الإحترازية لمنع انتشار وباء كورونا. لذا، لا بد من ارتداء الكمامة التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من إطلالة المرأة اليومية عند الخروج إلى أيّ مكان، في ظلّ تفشي وباء كوفيد 19 المستجد. وأول ما تفكر فيه هو كيفية دون أن يتأثر بأيّ شكل من الأشكال.

 

يقول خبراء المكياج أن ارتداء الكمامة في زمن كورونا يتطلب مكياجاً خاصاً. فنظراً لأن الشفاه تختبيء تحت الكمامة، فإنه ينبغي تسليط الضوء على العيون. كذلك، بالنسبة إلى المكياج بشكلٍ عام، ينبغي اتباع خطوات معينة تساعد في وعدم سيلانه. إليك أبرز 7 مثالي عند ارتداء الكمامة.

 

إبدئي بترطيب البشرة

إن ارتداء الكمامة لفترات طويلة يؤدي إلى بسبب الاحتكاك. لذا، ننصح باستخدام مرطب ثقيل على البشرة قبل تطبيق المكياج لتخلقي حاجزاً يخفف احتكاك أطراف الكمامة بالجلد.

 

إستخدمي طلاء أساس بتركيبة خفيفة

إذا كان لا بد من تطبيق طلاء الأساس، إحرصي على استخدام مستحضر بتركيبة خفيفة ومقاومة للماء تخفي في الوقت ذاته شوائب البشرة، كونه يسهل تلطيخ الكمامة به. إستخدمي مستحضر BB Cream بمؤشر حماية من أشعة الشمس، بعدها اختاري الكونسيلر بتركيبة مقاومة للماء والتعرّق، وطبقيه فقط على المناطق التي تحتاج إلى ذلك، وركّزي على المنطقة حول العينين.

 

 

إبدئي مكياجك بتطبيق البرايمر والبودرة المثبتة

اختاري البرايمر والبودرة بنوعية ذات جودة عالية تمنع تسرّب المكياج وسيلانه تحت الكمامة. إستخدمي برايمر بتركيبة مطفيّة غير لامعة وثبتي مكياجك باستخدام بودرة شفافة مضغوطة.

 

أبرزي جمال عينيك باستخدام هايلايتر وظلال لمّاعة

حوّلي الأنظار نحو جمال عينيك، وطبقي ظلال براقة أو لامعة تجعل مكياجك مضيئاً وتسلّط الضوء مباشرة على العينين. ننصحك أيضاً بتطبيق هذه الظلال على خط الرموش السفلية إذ يعمل على توسيع وتكبير العينين، وأنهي مكياج العيون بتطبيق الهايلايتر عند زاوية العين الداخلية.

 

 

لا تهملي حاجبيك

عند تغطية نصف الوجه بالكمامة، يصبح الحاجبين أكثر بروزاً. خذي بعض الوقت لقص وتشذيب حاجبيك. بعدها ثبتيهما في مكانهما باستخدام جل الحواجب، ثم أرسميهما واملئي الفراغات باستخدام قلم الحواجب.

 

جعّدي رموشك وضعي الماسكارا

إستبدلي الأيلاينر عند ارتداء الكمامة بالماسكارا، لأنها تساعد على تكبير وفتح العين، على عكس الأيلاينر. إبدئي بتجعيد رموشك، ثم ضعي عدّة طبقات من الماسكارا السوداء وركّزي على وسط الرموش، لتحدّدي عينيك وتبرزيهما بشكل أكبر.

 

 

إستبدلي أحمر الشفاه بمرهم الشفاه

حفاظاً على ترطيب شفتيك تحت الكمامة، إستخدمي مرهم الشفاه بدلاً من أحمر الشفاه. فالاحتكاك بين الشفاه والكمامة يكون كبيراً، ما ينتج عنه لعق مستمرّ للشفاه، ما يؤدي بالتالي إلى الإضرار بطبقة الجلد السطحية الحامية للشفاه، ينتج عنه تشقق الشفاه وجفافهما. إلجأي إلى مرهم شفاه بتركيبة مرطبة وكثيفة كزبدة الشيا مثلاً، لأنها تحافظ على صحة الشفتين وتمنع جفافهما.

 

4 نصائح لمحاربة تهيّج البشرة بسبب الكمامة

قد يهمّكِ أيضاً