4 نصائح لمحاربة تهيّج البشرة بسبب الكمامة

4 نصائح لمحاربة تهيّج البشرة بسبب الكمامة

في إطار التعايش مع وباء كورونا كوفيد 19، وتغيير نمط حياتنا اليومي بدءاً من العمل من المنزل والتخطيط الأسبوعي لشراء الحاجيات، أصبح من واجبنا الحفاظ على صحتنا واتخاذ إجراءات الوقاية في كل مرة نغادر فيها المنزل، ومن بين هذه الإجراءات تأتي الكمامات أو الأقنعة الطبية التي ينبغي ارتداؤها خارج المنزل.

 

مهما كان وضعك الإجتماعي، أكنتِ من العاملات في الحقل الطبّي أو سيّدة عادية تغطي وجهها للحفاظ على سلامتها، ستكتشفين أنه بالإضافة إلى المحافظة على سلامتك من الفيروس، يمكن أن تسبب الأقنعة الطبية ردات فعل سلبية على بشرتك، أبرزها تهيّج البشرة واحمرارها وظهور حب الشباب، لاسيما في وذلك بسبب الاحتكاك المباشر للقناع مع الجلد، وتراكم الأوساخ، والرطوبة، والمكياج، والإفرازات الدهنية تحته.

 

نقدم لك اليوم 4 نصائح للحفاظ على بشرتك في أفضل حالة ممكنة وتجنب واحمرارها، حتى تتمكني من تجاوز هذه المرحلة الصعبة.

 

نصائح لتطبيق مكياج البشرة المتهيّجة

 

اختاري قماش ناعم للقناع

إذا كنت تنوين شراء قناع أو كمامة منسوجة يدوياً، إحرصي أن تكون مصنوعة من نسيج طبيعي قطني وناعم، وتجنبي الأقنعة المصنوعة من مواد إصطناعية. أبقي في ذهنك أن الأقمشة التي تسمح للبشرة بالتنفس هي الأفضل لكِ.

 

خففي من استخدام المكياج

جربي قدر الإمكان التخلّي عن المكياج، ولو مؤقتاً، للسماح لبشرتك بالتنفس، خصوصاً مع استخدام القناع. فهو سيعمل على إزالة مكياجك لأنه يحتك بصورة مباشرة بالبشرة. كذلك، يعمل المكياج على إغلاق المسام وعدم السماح للغدد الدهنية بالتنفس، خاصةً في المناطق المغطّاة من بشرتك، ما يسبب ظهور البثور وحب الشباب. ركزي على تطبيق مكياج العيون واعتمدي ظلال تعزز جمال عينيك.

 

لا تستخدمي منتجات قاسية على البشرة

من الضروري خلال وضع الماسك على الوجه، تجنب منتجات قاسية على البشرة لاسيما المنظفات والمقشرات، فهي تسبب جفاف وإلتهاب وتهيّج البشرة. إحرصي على اختيار منتجات بتركيبات خفيفة وناعمة، تخلص بشرتك من التهيّج والإلتهابات الناتجة عن احتكاك القناع بالبشرة.

 

إغسلي بشرتك مباشرة بعد نزع القناع

بالإضافة إلى الأجواء الرطبة والحارة، يسبب احتكاك القناع بالبشرة تهيجات وتقرحات في البشرة. فالقناع يقوم بالضغط على مسام الجلد، ما يمنع إفراز الزيوت الطبيعية منها، ويؤدي بالتالي إلى إلتهاب البشرة. فور وصولك إلى المنزل، إنزعي القناع، واحرصي على غسل يديك ومن ثم وجهك. وإن لم تتمكني من غسل وجهك لأيّ ظرفٍ كان، إحملي في حقيبتك تونر مضاد للبتكتيريا واستخدميه لتنظيف سريع للبشرة. فهذا المستحضر يقتل البكتيريا المسببة للبثور وحب الشباب، في كل مرة تزيلين فيها القناع عن وجهك.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً