7 علامات تدلّ على أن مستحضراتكِ تدمّر بشرتكِ

7 علامات تدلّ على أن مستحضراتكِ تدمّر بشرتكِ

قد تكون مشاكل بشرتك في الواقع نتيجة لممارساتك الخاطئة للعناية بالبشرة. إليك كيفية معرفة ما إذا كان روتين العناية ببشرتك بحاجة إلى التجديد.

 

من المغري دائمًا تجربة منتجات جديدة للعناية بالبشرة، لكنها ليست جيدة لك دائمًا. فقط لأن المنتج مفيد لشخص هذا لا يعني أنه مفيد لك أيضًا. فقد أظهرت الدراسات أن معظم السيدات يخطئن في تشخيص نوع بشرتهنّ، ولكن لحسن الحظ، فإن البشرة تعطي أيضًا إشارات إذا كنت تستخدمين منتجات خاطئة لنوع بشرتك. 

إليكِ 7 علامات تدل على أن مستحضرات لا تفيدك وتضر بشرتك.

 

احمرار البشرة

يمكن أن تؤدي العلاجات الموضعية القاسية لحب الشباب، مثل حمض الساليسيليك والبنزويل بيروكسايد، إلى تهيج الطبقات العليا من الجلد. فهي تجعل بشرتك أكثر احمرارًا وحساسية وتؤدي إلى تفاقم حب الشباب. تأكدي من أن المنتجات التي تستخدمينها لا تسبب انسداد المسام.

 

الحكة

يعتبر العطر أحد أهم العوامل المسببة في منتجات العناية بالبشرة، حيث يمكن أن يسبب تهيج الجلد والحكة. إذا أصبحت بشرتك حمراء ومتهيجة بعد استخدام المنتج، فقد يكون ذلك رد فعل تحسسي لأحد مكوناته. 

 

بشرة جافة

الجلد الجاف ليس دائمًا مدعاة للقلق، ولكن إذا كانت بشرتك خشنة أكثر من المعتاد ولم تظهر عليها أي علامات على التعافي بعد استخدام الكريم المرطب، فابحثي عن الرتينويدات في منتجاتك. هذه المادة المضادة للشيخوخة تعمل على بلطف وتعزز تكوين كولاجين جديد.

 

بشرة دهنية

يمكن أن تؤثر منتجات العناية ببشرتك على تركيبتها. بما أن بشرتنا تحتوي على طبقة زيتية طبيعية تعمل كحاجز وقائي، فإن المنظفات والكريمات القاسية تزيل هذه الطبقة الزيتية الطبيعية. كتعويض، تفرز الغدد الدهنية زيتًا إضافيًا، مما يؤدي إلى تشققات البشرة الدهنية.

 

ظهور البثور

يمكن أن يؤدي استخدام المنتجات الخاطئة إلى ظهور البثور، خاصةً عندما تشير النتوءات الصغيرة الحمراء إلى أن بشرتك تتفاعل بشكل غير مواتٍ مع مستحضر معيّن. انتبهي إذا كانت بشرتك صافية، وفجأة بدأت تظهر عليها البثور هذا يعني أنه ينبغي عليك تغيير مستحضراتك.

 

شعور بالحرقان

إذا شعرت بالحرقان عند غسل وجهك بعد ساعات من استخدام المنتج، قومي بإزالته من روتينك الجمالي. يمكن أن تكون بعض المواد الكيميائية في المنتجات قاسية على البشرة الحساسة، مما قد يسبب إحساسًا بالوخز.

 

بقع داكنة وتصبّغات

قد تكون البقع الداكنة على الجلد من أعراض الإفراط في تقشير بشرتك. ترسب صبغة الميلانين في البشرة والأدمة هي نتيجة للتقشير المفرط. وازني منتجات العناية بالبشرة النشطة مثل الريتينويد مع ترطيب وتغذية البشرة المريحة لتحقيق أفضل النتائج. وهكذا، يحدث التصبغ كرد فعل تحسسي تجاه المنتجات.

 

إحذري 4 مشروبات تدمّر بشرتكِ

قد يهمّكِ أيضاً