إحذري 4 مشروبات تدمّر بشرتكِ

ليس سراً أن ما تأكليه وما تشربيه يمكن أن يكون له بالتأكيد تأثير على بشرتك. ومع ذلك، مع إيلاء الكثير من الاهتمام للأطعمة التي يجب على المرأة تناولها أو عدم تناولها لدعم بشرتها، سنلقي اليوم الضوء على 4 مشروبات شائعة، وكيف يمكن أن تؤثر سلباً على والبدائل التي يمكنك اللجوء إليها.

 

الحليب

يُعتقد أن كوبًا دافئًا من الحليب قبل النوم يقضي على القلق، لكنه بالتأكيد لا يخدم بشرتك، خاصة إذا كنت عرضة لحب الشباب. أشارت الدراسات أن الحليب أحد أبرز ، لأنه غالبًا ما يحتوي على مزيج من الهرمونات المضادة للالتهابات والمضادات الحيوية التي يمكن أن تزيد من الإفرازات الدهنية.

المشكلة الحقيقية في الحليب هي، أن معظمنا يستهلكه يوميًا. نضيفه إلى الشاي أو القهوة، وبالطبع حبوب الإفطار. لذا ، كيف يمكننا استبعادها من وجباتنا الغذائية؟

 

لن نقول لك ببساطة إستبعدي الحليب ومنتجات الألبان من نظامك الغذائي، إنما تناوليها باعتدال. إذا كنت تضيفين الحليب باستمرار إلى مشروبك اليومي، وتضعيه فوق حبوب الفطور ثم تتناولين وجبات غنية بمنتجات الألبان، فعاجلاً أم آجلاً، ستكشفين تأثيرها السيء على بشرتك.

أدخلي بدائل خالية من الألبان، كأن تجرّبي حليب اللوز، أو حليب جوز الهند، أو حليب الشوفان، أو حتى حليب الأرز البني، التي لها طعم مماثل.

 

ليس سراً أن المشروبات الغازية غنية بالسكر. يُعتقد أن عبوة من الصودا يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 39 جرامًا من السكر، وهذا أكثر من الكمية اليومية الموصى بها للرجال والنساء! ولكن بغض النظر عن المشاكل الصحية التي يسببها السكر، كيف تؤثر المشروبات الغازية على بشرتك؟ إكتشفي كيف تدمّر المشروبات الغازية بشرتك

 

وجدت الدراسات الحديثة أن استهلاك الكثير من المشروبات الغازية قد يقصّر التيلوميرات ما هي التيلوميرات بالضبط؟ يمكن أن تحدد التيلوميرات مدى قدرة خلاياك على التجدد وتوجد في نهايات الكروموزسومات التي تقع في نواة الخلية. يمكن أن تكون التيلوميرات القصيرة دليل على شيخوخة مبكرة، والتي ستؤثر في النهاية على بشرتك، مما يجعلك أكثر عرضة للتجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

 

كما أن المشروبات الغازية، وحتى المياه الفوّارة، يمكن أن يزيد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، مما يجعلك أكثر عرضة للإفراط في تناول الكربوهيدرات والأطعمة السكرية. هل توجد بدائل للمشروبات الغازية؟ هذا أمر صعب لأن كربنة أي مشروب (أي إذابة غاز ثنائي الكربون فيه) سينتج عنه تأثيرات مماثلة وخيارات الحمية الغذائية بالتأكيد لن تفي بوعودها. نصيحتنا لك، هي التمسك بالخيارات التي لم تتم كربنتها. ابحثي دائمًا عن المياه المعدنية الطبيعية غير المكربنة.

 

المشروبات الغنية ب

قد لا يفاجئك أن تعلمي أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة، قد احتلت مكانة في هذه القائمة. لا يمكن لمثل هذه المشروبات في بعض الأحيان أن يكون لها تأثير مدر للبول فحسب، بل إن القهوة ، ملك المشروبات التي تحتوي على الكافيين، غالبًا ما تحتوي على مادة الأكريلاميد، وهي مادة كيميائية قد تضرّ ببشرتك، بالإضافة إلى آثارها السلبية على الجسم ككل.

 

فالكافيين ليس جيدًا تمامًا لأنماط نومك حيث وجدت بعض الدراسات أن الأمر قد يستغرق 3-5 ساعات للتخلص من آثار الكافيين من جسمك. إذا كان تناول الكافيين يؤثر على نومك، فتأكدي من أنك سترين النتائج السلبية نفسها على بشرتك.

فإذا كنت تستمتع باحتساء اللاتيه أو الكابتشينو، فإن محتوى السكر في هذه المشروبات يمكن أن يكون كارثياً، إذ أن بعضها قد يحتوي على ما يصل إلى 42 جرامًا من السكر، وهذا يعادل 11 ملعقة صغيرة.

 

إذا كنت ستتناولين مشروبًا يحتوي على الكافيين، فإن نصيحتنا لك أن تكون محصورة في الفترة الصباحين لتجنب أي اضطرابات في النوم. الآن ربما تفكر في أن طريقة بسيطة لتجنب هذه المشكلة تتمثل في اللجوء إلى قهوة منزوعة الكافيين. لكن هذا النوع من القهوة ضار تماماً مثل القهوة التي تحتوي على الكافيين، نظراً للطريقة التي تتم معالجتها بها.

لهذا السبب نوصي ببديل طبيعي وخالي من الكافيين مثل ذات طعم مشابه جدًا للقهوة ولكن يتم تحضيره باستخدام ، مثل البلوط، والهندباء العضوية والتين التركي والشعير المملح.

 

تعتبر المشروبات الرياضية أو مشروبات الطاقة رائجة للغاية إذا كنت تحاولين الحفاظ على لياقتك. لكن، هذه المشروبات خطيرة. لنبدأ بمحتواها من السكر. مشروبات الطاقة النموذجية ليست غازية فحسب، بل تحتوي أيضًا على كميات عالية من السكر. حتى المشروبات التي تدّعي أنها "خالية من السكر" أو منخفضة السكر يتم تحميلها عادةً بالمحليات الاصطناعية والملونات، مثل الأسبارتام.

 

لا يوجد حقًا بديل للمياه عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية، ولا يحتاج معظمنا حقًا إلى أكثر من ذلك، ما لم نقم بجلسة مكثفة حيث نفقد الإلكتروليتات بسرعة. في هذه الحالة، قد يكون من المفيد اللجوء إلى شيء يمكن أن يعطينا هذه الإلكتروليتات ولكن بدون سكر أو محليات.

 

فإذا كنت لست من محبات شرب الماء، نقترح عليك مشروبات التوازن المعدني وهي مكمّل غذائي ذات تركيبة من البودرة، تساعد على ترطيب جسمك، وتحارب الأعراض المزعجة مثل التعب، وتزود الجسم بالكثير من الإلكتروليتات، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، للمساعدة في دعم عضلاتك ومفاصلك.

 

المزيد
back to top button