المشروبات الغازية تدمر بشرتكِ

المشروبات الغازية تدمر بشرتكِ

لا شك أنك سمعت عن ضرورة تجنب الأطعمة المشبعة بالدهون إذا كنت تعانين من حب الشباب، إلا أنه رغم الضرر الصحي الذي يمكن أن يسببه هذا النوع من الأطعمة، لا يوجد علاقة وثيقة بينها وبين مشكلة حب الشباب. وبحسب أطباء الجلد في نيويورك، إن أكثر تعقيداً من مجرد تناول مأكولات غير صحية، فمنها ما هو وراثي، أو هورموني، أو بسبب التوتر وبعض الإلتهابات الجلدية. لكن هذا لا يعني أنه يمكنك تناول الصودا أو المشروبات الغازية قدر ما تشائين، وتحافظين في الوقت نفسه على وخالية من البثور. وفيما لا يوجد علاقة وثيقة بين الصودا وأسباب ظهور البثور، إلا أن بعض مكونات الصودا يمكن أن تحفز الجسم على إنتاج حب الشباب.

 

أسباب وطرق علاج حب الشباب

 

تعتمد حماية البشرة من ظهور حبّ الشباب على تجنّب تناول السكريات السريعة، التي تزيد من ارتفاع نسبة السكر في الدم مما يساهم في تنشيط إفرازات البشرة الدهنية، وبالتالي إصابتها بحب الشباب. والصودا تحتوي على كميات هائلة من السكر ترفع نسبة السكر في الدم، وتزيد من إفرازات الأنسولين والتستوستيرون، الأمر الذي يؤدي إلى إلتهاب البشرة وسد مسام الجلد، وبالتالي ظهور حب الشباب.

 

يتناول العديد من الأشخاص المشروبات الغنية بالسكر بكميات كبيرة، بدءاً من المشروبات الرياضية وصولاً إلى الصودا. فالعبوة الواحدة منها تحتوي على ما يقارب 15 إلى 18 ملعقة صغيرة من السكر أيّ حوالي 240 سعرة حرارية. وقد أثبتت الدراسات أن اتباع نظام غذائي قليل السكر، مدعم بالخضار والفواكه والحبوب الكاملة يخفف من ظهور حب الشباب.

 

لذلك، ومن أجل الحفاظ على صحة البشرة، إحرصي على اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضراوات واشربي الكثير من الماء التي، بالإضافة إلى خلوها من السعرات الحرارية، توازن حرارة الجسم وتعمل على تطهير وحماية المفاصل، وتسهيل عملية الهضم، والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.

قد يهمّكِ أيضاً