7 طرق مذهلة تمنع الكحل من السيلان

7 طرق مذهلة تمنع الكحل من السيلان

يعتبر الكحل الأسود من أبرز المستحضرات المستخدمة في ، لكنه غالباً ما يسيل إن لم تتخذي الخطوات المناسبة لمنعه. تعرّفي اليوم على أبرز 7 طرق مذهلة تمنع الكحل من السيلان وتحافظ على مظهر ساحر وجذاب. يمكنك اعتماد هذه الطرق جميعها في وقتٍ واحد، أو اختيار الطريقة الأنسب لكِ.

 

خطوات كونتور الشفاه لثبات الروج ومنع سيلانه

 

إستخدمي كحل ذات جودة عالية

من الطرق التي تقضي على سيلان الكحل من العين بعد وضع المكياج، اختيار مستحضر ذات جودة عالية. فالعلامات الجارية الرخيصة أو مجهولة المصدر تفاقم من مشكلة سيلان الكحل.

 

طبّقي الكونسيلر تحت العين

لا شك أن مظهر الكحل أو الأيلاينر المتسرّب إلى طيات العين أمرٌ محرج للغاية. لتجنّب حدوث ذلك، طبقي الكونسيلر قبل الكحل، فهو يملأ الخطوط الدقيقة ويشكل حاجزاً واقياً من التسرّب.

 

ثبّتي الكحل

أرسمي خط كحل أو أيلاينر وطبّقي فوقه ظلال جفون من نفس الدرجة اللونية، بواسطة فرشاة رفيعة، ما يساعد على في مكانه. يمكنك أيضاً أن تبلّلي الفرشاة للحصول على إطلالة دراماتيكية ثابتة طوال اليوم.

 

اختاري التركيبة المناسبة

يأتي الكحل أو الأيلانير بتركيبات عديدة كتركيبة الجل أو السائل أو القلم الجاف أو القلم القابل للسحب. إختاري التركيبة المناسبة لنوع بشرتك. فإذا كنت صاحبة بشرة دهنية مثلاً، لا تناسبك التركيبات السائلة، لأنها سوف تسيل بشكل أسرع من التركيبات الأخرى. إلجأي بدلاً منها، إلى الأيلاينر أو قلم الكحل الجاف.

 

استخدمي عدّة طبقات من الكحل

للحفاظ على الكحل أو الأيلاينر في مكانه، ننصحك بوضع عدّة طبقات منه. وذلك من خلال تطبيق المستحضر ودمجه جيداً بالفرشاة الخاصة، ثم إعادة تطبيقه ودمجه مرة أخرى.

 

طبّقي البودرة الحرّة

تبدو هذه الطريقة غريبة، إلا أنها فعالة جداً في . طبقي مكياج عيون كامل، لكن قبل وضع الماسكارا، إستخدمي فرشاة مكياج كبيرة وغمّسيها في البودرة الحرّة. ضعي المستحضر بخفّة على كامل العينين وادمجيه جيداً. هذه الحيلة تساعد على في مكانه وتجعل الكحل يلتصق بالبودرة وتمنع بالتالي تسرّبه.

 

إستخدمي البرايمر

إن على العينين قبل تطبيق مكياج العيون، لا يساعد فقط على إبراز مكياجك، إنما أيضاً على تثبيته في مكانه. جرّبي هذه الحيلة كي تمنعي الكحل من السيلان.

 

3 حيل تمنع ظلال العيون من التسرب إلى طيّة العين

 

 

قد يهمّكِ أيضاً