3 حيل تمنع ظلال العيون من التسرب إلى طيّة العين

3 حيل تمنع ظلال العيون من التسرب إلى طيّة العين

هل تدركين حجم الوقت الذي تقضينه لتطبيق مكياجك الصباحي، ثم وبعد مرور بضع ساعات يبدأ ظلال العيون بالسيلان ويتسرب إلى طيّة العين، مسبباً لك موفقاً محرجاً؟

السر في مع مرور اليوم، هو في إبقاء الجفون خالية من الزيوت باستخدام مستحضرات المكياج المناسبة. إليك 3 خطوات تساعدك على حلّ هذه المشكلة:

 

4 حيل للتخلص من لطخات مكياج العيون المدخنة!

 

ضعي الكونسيلر

ابدأي ب تحت العينين. هكذا يصبح مكياجك محط الأنظار وليس أو انتفاخ العينين. إليك الحل: ضعي مستحضر الطبقة الأساسية للعيون أو Base على كامل الوجه ومنطقة حول العينين قبل تطبيق الكونسيلر. لماذا؟ لأنه يساعد على وعدم تسربه إلى طيّة العين.

بعدها ضعي طبقة خفيفة من الكونسيلر. إستعيني به أيضاً بعد الانتهاء من المكياج لإزالة ظلال العيون الزائدة المتساقطة على بشرتك.

 

 

طبقي البرايمر

بعد تحضير منطقة العينين، إنتقلي إلى حول العينين، فهو لا يساهم فقط في تثبيت ظلال العيون طوال اليوم، إنما يمكنك بعدها إزالته بكل سهولة. يمنع هذا المستحضر ظلال العيون من والسيلان، كما يساعد على والخطوط الدقيقة حول العينين، مما يجعل جفونك مثالية لتطبيق الظلال.

 

 

مدّي ظلال العيون

بعد تطبيق الكونسيلر والبرايمر، يأتي دور ظلال العيون. إستكملي إطلالتك بالظلال الملونة والأيلاينر وطبقتين من الماسكارا. الحيلة هنا لاختيار لون الظلال المناسب لك، هي باعتماد مكياج بدرجات معاكسة للون عينيك.

إليك كيفية اختيار ظلال العيون حسب لون عينيك 

عند تطبيق الظلال، تأكدي من وضع الألوان الفاتحة في المنطقة التي ترغبين بإبرازها، والألوان الداكنة في المناطق التي تودين إخفاءها. فإذا كنت صاحبة عيون صغيرة أو عميقة، مدّي الظلال على الجفن المتحرك دون الاقتراب من عظمة الحاجب. أما إذا أردت أن تجعلي حواجبك تبدو مشدودة، طبقي الظلال الفاتحة أو الهايلايتر على عظمة الحاجب.

قد يهمّكِ أيضاً