7 خطوات أساسية للعناية بالبشرة في شهر رمضان

7 خطوات أساسية للعناية بالبشرة في شهر رمضان

مما لا شك فيه، أن شهر رمضان المبارك أهم فرصة لتنقية الجسم والروح وإزالة السموم واستعادة النشاط والحيوية. لكن بينما يحاول جسمنا التأقلم مع الروتين الجديد، من الممكن أن يتعرض لانخفاض في مستوى الماء/الرطوبة والمغذيات الأساسية له، وسينعكس بشكل مباشر على البشرة. لذلك يتوجب عليك اتباع 7 خطوات أساسية للحفاظ على حيوية وصحة بشرتك. إليك بعض نصائح ، ستساعد بشرتك على أن تظل رطبة ونضرة في شهر رمضان المبارك وفي أي يوم.

 

الإكثار من الأغذية الغنية بالماء وشرب كمية كافية من الماء

قبل البدء بأي نوع من خطوات العناية علينا أن نعمل أن الماء سر الحياة والصحة وجمال البشرة. لذلك وبسبب ساعات الصيام الطويلة عليك التأكد من حصولك على كمية السوائل الضرورية لجسمك لضمان حصول الخلايا الجلدية على كل التغذية التي يمكن أن تحتاج إليها.

 

استبدال المنتجات الكيماوية بمنتجات طبيعية

تعد المنتجات الطبيعة لطيفة على البشرة وتمنحها الفوائد اللازمة على عكس المنتجات المصنعة من مواد كيماوية ضارة والتي يمكن أن تتسبب في حساسية الجلد أو ضرره على المدى البعيد. إن المنتجات المصنوعة من مكونات نباتية مثل الصبار والفحم النشط والشاي الأخضر وجوز الهند، تعمل بشكل جيد ونافع للبشرة خلال الأشهر الحارة.

 

إزالة مستحضرات التجميل قبل النوم

غالباً ما تتخطى النساء هذه الخطوة في شهر رمضان نظراً لكثرة الانشغال والسهر لوقت متأخر، لكنها أهم خطوة في الحفاظ على صحة البشرة. لذلك تأكدي من إزالة المكياج في كل مرة تستخدمينه.

 

استخدام الغسول المناسب

قومي باختيار غسول وجه يتمتع بخصائص التبريد بقوام هلامي لا يُجرد البشرة من زيوتها الطبيعية. غسول نيم جل من هيمالايا لا ينعش البشرة فحسب، بل يساعد أيضًا على علاج ومنع حب الشباب مع الحفاظ على بشرة نظيفة وجديدة يوميًا. يمكنك أيضاً اختيار غسول الوجه هيمالايا المرطب بالصبار، حيث تعمل هذه التركيبة الخالية من الصابون على تجديد الرطوبة المفقودة من الجلد بعد كل غسلة لتترك بشرتك تشعر بالانتعاش والتوهّج.

 

تقشير البشرة بشكل مستمر

يساعد استخداك المقشر بالمكونات الطبيعية على التخلص من الجلد الجاف وتخليص المسامات من خلايا الجلد الميتة والشوائب، مما يسمح بامتصاص الرطوبة بشكل أفضل.

 

ترطيب البشرة

من المتوقع أن تلاحظين جفاف في البشرة خلال أوقات الصيام وذلك بسبب قلة الماء وتزامنه مع فصل الصيف ولكن من السهل جداً معالجة ذلك من خلال استخدام كريمات الترطيب صباحاً ومساءً والتي تعد أهم بداية/نهاية ليومك لتنعمين من خلالها ببشرة نضرة.

 

النوم لوقت كافي

إن السهر لأوقات متأخرة من الليل وتغير أنماط الطعام يؤذي نضارة البشرة لذا عليك بالنوم من 7 إلى 8 ساعات يومياً إن كان بالإمكان، وإذا كان الأمر متاحاً لك يمكنك التمدد والاسترخاء في السرير لفترة أطول.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً