7 أطعمة للحدّ من جفاف البشرة

7 أطعمة للحدّ من جفاف البشرة

إن البشرة الجافة هي الأسوأ لأنها تشعر صاحبتها بالحكة وتسبب تشققات وإحمرار الجلد وهي عوامل مضرة بالبشرة ينتج عنها ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات الإرهاق والتعب. إن بسبب قساوة أشهر الشتاء الباردة أو لأسباب جينية، لنواجه الأمر: البشرة الجافة مشكلة يجب حلّها. فبدل صرف أموال طائلة على مستحضرات العناية بالبشرة التي ربما لن تجدي نفعاً، فكري في اعتماد نظام غذائي يحارب . هذا صحيح، كل ما تأكلينه يؤثر بشكل مباشر على صحة بشرتك. فإذا أردت الحصول على بشرة رطبة وصحية، تناولي هذه الأطعمة:

السمك

كلما كانت غنية بالدهون الصحية كلما كان ذلك أفضل. لذلك، ننصحك بسمك السلمون لاسيما الطبقة الخارجية منه الغنية بالفيتامينات، السردين، التونة، الأسقمري، والترويت. فهي غنية باللأوميغا 3 والأحماض الدهنية التي تعمل على تقوية خلايا الجلد وطبقة الجلد الداعمة وبالتالي تساعد على حبس الرطوبة وتعزيز مرونة البشرة، فتصبح ناعمة ومشدودة.

الأفوكادو

هذه الفاكهة غنية بالفيتامين إي E والدهون الأحادية المشبعة ومضادات الأكسدة، الأمر الذي يحافظ على الرطوبة داخل طبقات الجلد، ويخفف إلتهابات البشرة ويحميها من الشيخوخة.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مادة البيتا كاروتين التي يحولها الجسم إلى فيتامين أ، الذي بدوره يحبس الرطوبة داخل الجلد ويحميها من الجفاف والتشقق. ترمم البيتا كاروتين أيضاً أنسجة الجلد المتضررة وتحارب ظهور التجاعيد.

المكسرات النيئة

إنها غنية بالفيتامين إي الذي يحمي البشرة من تأكسد الخلايا. كذلك، يمنع هذا الفيتامين، تماماً كالأوميغا 3، الملوثات وأضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية من الولوج إلى داخل البشرة. يساهم الفيتامين إي أيضاً في وتجديد خلاياها وتعزيز مرونتها.

البذور

إذا كنت لست من محبات الأسماك يمكنك الاستعاضة عنها بالبذور وتحديداً بذور الشيا وبذور الكتان الغنية بالأوميغا 3، التي تعزز إنتاج الكولاجين وتحارب الإلتهابات وتمنحك بشرة مشدودة. إن الأحماض الدهنية الموجودة في الأوميغا 3 هي الأفضل للعناية بالبشرة والمحافظة على ترطيبها ومنع ظهور التجاعيد.

الشوكولاتة الداكنة

إن مدهش للغاية. فالكاكاو لا يحتوي فقط على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الشمس، إنما تساهم في تنشيط الدورة الدموية وترطيب البشرة وتعزيز مرونتها وسماكتها إضافة إلى قدرتها على و.

البروكولي

يحتوي البروكولي على جميع أنواع الفيتامينات والمعادن منها الزنك، والفيتامينات أ و سي المهمة لصحة البشرة. إن هذه الخضار الغنية باللوتين والكاروتينوييد تعمل عمل البيتا كاروتين، فتساهم في حماية البشرة من أضرار التأكسد المسببة لـ جفاف البشرة والتجاعيد.

7 عادات سيئة تزيد من جفاف البشرة

قد يهمّكِ أيضاً