6 إستخدامات جمالية مذهلة للبطاطس

6 إستخدامات جمالية مذهلة للبطاطس

لطالما صُنّفت البطاطا أو البطاطس في خانة الأطعمة الغنية النشويات، وهذا ما قد يُبعد عنها الكثيرين من اللذين يودون الحافظ على وزنهم.

لكن ما قد لا تعرفينه عن هذه الخضار أنها تحوي العديد من القيم الغذائية المفيدة، منها الفيتامين A وC وB والحديد والفوسفور والبيتاكاروتين والنحاس والمغنيزيوم والبوتاسيوم. و لا تقتصر فقط على فوائده الصحية، إنما تمشل أيضاً والشعر، ويتم استخدام في العديد من الخلطات الطبيعية.

إليكِ 6 إستخدامات جمالية للبطاطا: 

 

علاج إنتفاخ العينين والتخلص من الهالات السوداء

البطاطاس هي من الطرق الآمنة والطبيعية التي تساعد في والتخلص من الهالات السوداء حول العينين، كما يدخل في معالجة إنتفاخ العينين. إحتفظي بشرائح البطاطا في الفريزر واستخدميها على جفونك عند الحاجة، لتهدئة الإنتفاخ وتفتيح الجلد حول العينين. 

 

معالجة تساقط الشعر

إستخرجي عصير البطاطس من خلال وضع بشرها ووضعها في قطعة من القماش القطني وعصرها جيداً. إمزجي العصير مع جل الألوي فيرا، ودلّكي فروة رأسك بالمزيج لمدة 10 دقائق، ثم سرّحي شعرك جيداً بالفرشاة من الجذور حتى الأطراف، لمحاربة تساقط الشعر. 

 

التخلص من البقع الداكنة والندبات

  • أبشري حبة من البطاطا وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل مع العسل مع عصير البطاطس.
  • طبقي المزيج على البقع الداكنة واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل إزالته بالماء الدافىء. 

 

زيادة لمعان الشعر 

  • قومي بسلق البطاطس مع القشرة لمدة ساعة تقريباً. 
  • أزيلي البطاطاس واحتفظي بماء السلق.
  • صفيها جيداً وإستخدميها لغسل شعرك، فهي ستمنحه لمعاناً وبريقاً. 

 

محاربة حب الشباب

  • لتنقية البشرة من حب الشباب، طبقي عصير البطاطس مباشرة على المناطق المصابة، بواسطة عود قطني، أو قومي بتطبيقه على وجهك بالكامل، تماماً كما تستخدمين التونر. 

 

تفتيح البشرة

  • إنقعي قطعة قماش قطنية نظيفة في عصير البطاطس ثم ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة. فهذه الطريقة تساعد في تبييض البشرة وإضاءتها. 

 

ما هي الفوائد الجمالية لعصير البطاطا؟

قد يهمّكِ أيضاً