ما هي الفوائد الجمالية لعصير البطاطا؟

ما هي الفوائد الجمالية لعصير البطاطا؟

أثبتت الدراسات العلمية أن البطاطا تحتوي على العناصر الطبيعية وتركيبات كيميائية حمضية والفيتامينات منها الفيتامين A، B1، B2، B6، والفيتامين C، البيتاكاروتين، النحاس، الماغنسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، التي يمكنها المساعدة على تجديد خلايا البشرة.

 

 

جفاف البشرة

قد لا تستجيب البشرة الجافة للمستحضرات أو الكريمات، لذلك يمكنك شرب كوب من عصير البطاطا يومياً أو تحضير قناع للوجه من البطاطا المسلوقة والمهروسة مع إضافة 2 ملعقة صغيرة من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ووضعه على وجهك مدة 20 دقيقة للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

 

تنظيف الوجه

من الممكن تنظيف الوجه بعصير البطاطا للتخلص من السموم والشوائب والبثور وأثار حب الشباب.

 

نضارة البشرة

إن الاستعمال المنتظم لعصير البطاطا على البشرة لمدة 15-20 دقيقة مفيد جداً لصفاء البشرة وتنقيتها. كما يعمل أيضا على علاج حب الشباب، النمش وحروق الشمس. علاوة على ذلك، ويساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة التي تتسبب في ظهور التجاعيد على البشرة.

 

 

التهابات العينين

ضعي كمادات من عصير البطاطا الباردة والمثلّجة لمدة 30 دقيقة على عينيك لتهدئة الألتهابات.

 

الهالات السوداء

إن وضع عصير البطاطا على العينين يساهم في علاج الهالات السوداء حول هذه المنطقة، كما تساعد على تفتيح البشرة السوداء، حيث أن السائل داخل البطاطا يحتوي على نسبة عالية من النشا والتي تحتوي على إنزيم يسمى كاتاليز، الذي يساعد على الحد من الهالات السوداء تحت العينين. 

 

تفتيح البشرة

تدليك بشرة الوجه بعصير البطاطا لمدة نصف ساعة يساعد على تفتيح البشرة، كما يعمل على التخلص من انتفاخات الوجه. ومن الممكن اتباع هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

 

التهابات الجلد والحروق

ان عصير البطاطا يساعد على تهدئة التهابات البشرة وعلاج حروق الجلد. فعصير البطاطا البارد يمكن تطبيقه على الجلد كمهدئاً ومبرداً للحماية من احترق أشعة الشمس.

 

الحكة ولدغات الحشرات

إستخدام عصير البطاطا على الأماكن المصابة لمدة دقائق وتكررها يساعد على تهدئة الحكة ولدغات البرغش المزعجة.

 

 

نمو الشعر

ضعي كوب من عصير البطاطا مع ملعقة كبيرة من العسل وقومي بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط ودعيها لمدة ساعتين ثم أشطفيها جيداً. كما يمكنك تحضير قناع للشعر من عصير البطاطا لنمو شعرك بطريقة أسرع خالية من المواد الكيميائية! بضغط من عصير البطاطس، مزجها مع بعضها البيض والعسل قليلا تطبيقه على شعرك وتترك لمدة ساعتين. 

 

الحساسية والأكزيما

المواظبة يومياً على شرب عصير البطاطا يساعد في علاج الحساسية الجلدية وإيقاف الاكزيما وحب الشباب.

 

مكافحة الشيخوخة

يساهم عصير البطاطا في تأخير عملية الشيخوخة والتقليل من الخطوط والتجاعيد والجفاف، وإزالة علامات الشيخوخة.

قد يهمّكِ أيضاً