6 أخطاء تقترفينها عند تطبيق أحمر الشفاه

6 أخطاء تقترفينها عند تطبيق أحمر الشفاه

أحمر الشفاه هو جزء أساسي من أيّ مكياج مصقول. إنه يعزز مظهرك بالكامل، ويجعل الجميع يعتقد أن إطلالتك استغرقت ساعات طويلة أمام المرآة، فيما ربما تكونين قد استيقظت للتو من الفراش، واكتفيت بوضع أحمر الشفاه بطريقة متقنة.

 

يبدو تطبيق أحمر الشفاه سهلاً للغاية. ما عليك سوى تمرير المستحضر ذهاباً وإياباً، أليس كذلك؟ لسوء الحظ، الأمر هو أكثر تعقيدًا من ذلك. إليكِ أبرز 6 أخطاء ربما ترتكبينها أثناء تطبيق أحمر الشفاه وكيفية تجنبها.

 

تضعين الروج على شفاه متشققة

لا شيء يفسد المكياج الرائع مثل أحمر الشفاه المتشقق. يبدأ ، بشرب كمية كافية من الماء. يقول الباحثون أن كمية المياه يجب أن تتراوح ما بين أربعة وستة أكواب في اليوم. إذا لم يحل الترطيب مشكلة تشقق الشفاه، يمكنك تجربة الفازلين أو مرهم الشفاه لتنعيم شفتيك قبل تطبيق أحمر الشفاه.

 

تهملين تقشير شفتيك

بالإضافة إلى الحفاظ على ترطيب شفتيك، يعد قبل وضع أحمر الشفاه أمرًا ضروريًا. ننصحك بهذه الخطوة التي لا غنى عنها لإزالة خلايا الجلد الميت وتنعيم وترطيب الشفاه، استخدمي لهذه الغاية مقشرًا لطيفًا على البشرة. إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي من أجل التقشير، فكل ما تحتاجينه هو استخدام شريط لاصق ومرهم شفاه لتقليد تأثير المقشر. ما عليك سوى لف الشريط حول إصبعك والتربيت على شفتيك (كما لو أنك تزيلين الوبر من ملابسك). ضعي المرهم المرطب وها وأنتِ جاهزة لوضع أحمر الشفاه.

 

لا تستخدمين قلم تحديد الشفاه

إذا كنت تظنين أن تحديد الشفاه موضة قديمة من التسعينيات، فأنتِ مخطئة! عادت هذه الصيحة هذا الشتاء وعند تطبيقها بالطريقة الصحيحة، فإن تحديد الشفاه هي في الواقع إضافة مهمة لكل روتين مكياج، إذ يمنحك مظهرًا مشبعًا للغاية ويدوم طويلاً. هذا يعني أن مظهر أحمر شفاه ثابت، لا يسيل أو يتشقق. للحصول على أفضل لوك، نقترح وضع أحمر الشفاه وبعدها محدد الشفاه، إذ سيصبح تطبيقه أكثر سهولة وسلاسة. كما أن تطبيق أحمر الشفاه أولاً يتيح لك رؤية المكان الذي تحتاجين فيه بالضبط إلى محدد الشفاه.

 

تستخدمين ظل لا يناسب لون بشرتك

مثلما يأتي طلاء الأساس بدرجات لونية مختلفة undertone، كذلك أحمر الشفاه. يعد العثور على اللون المناسب أمرًا ضروريًا لتعزيز مظهرك دون أن يمحو ملامحك. بالنسبة إلى صاحبة البشرة الفاتحة، اختاري الألوان الأكثر دفئًا وصاحبة البشرة القمحية أو السمراء، ابحثي عن الظلال ذات درجات اللون الأزرق أو الأرجواني. يمكن للسيدة ذات البشرة الزيتونية اعتماد أي لون تقريبًا، في حين أن درجات البشرة الفاتحة يجب أن تتجنب أي لون فاتح جدًا أو يحتوي على الكثير من اللون الأصفر. أما بالنسبة للون البشرة السمراء أو الداكنة، تجنبي ألوان أحمر الشفاه الفاتحة أو الشاحب جداً. فالظلال العميقة تبدو مثالية للون بشرتك. 

 

تستخدمين ظل لا يلائم حجم شفتيك

صدّقي أو لا تصدقي! يمكن أن يقلّص أحمر الشفاه أو يكبر شفتيك، اعتمادًا على الدرجة اللونية التي تستخدمينها. فالظلال الداكنة المطفية غير اللامعة، تجعل شفتيك تبدو أنحف مما هي عليه، في حين أن الظلال الفاتحة واللامعة والبراقة ستجعل شفتيك تبدو أكثر امتلاءً. 

 

تفرطين في تطبيق أحمر الشفاه

ربما تبالغين أحياناً في تطبيق أحمر الشفاه، مما يؤدي إلى نتائج محرجة، مثل ترك بقايا أحمر الشفاه على أسنانك أو على الأكواب. لتجنب الإفراط في استخدام أحمر الشفاه ومنعه من الانتقال إلى أسنانك هي، بعد وضع أحمر الشفاه، ضعي إصبعك في فمك، وأغلقي فمك حول إصبعك وحركي إصبعك قليلاً. هذه الخطوة سوف تزيل أي أحمر شفاه يمكن أن يكون قد وصل إلى الجزء الداخلي من شفتيك الذي يلامس أسنانك.

 

الطريقة الصحيحة لتطبيق أحمر الشفاه المطفي

قد يهمّكِ أيضاً