5 نصائح قيّمة لبشرة جميلة في عيد الأم

5 نصائح قيّمة لبشرة جميلة في عيد الأم

كثيراً من تهمل الأم اتخاذ الخطوات اللازمة للعناية بالبشرة، ما يسبب في ، وظهور التجاعيد المبكرة، والبقع الداكنة وغيرها من مشاكل البشرة. وذلك يأتي نتيجة عدم إيجاد الوقت الكافي للأم للعناية ببشرتها بسبب نمط حياتها السريع. نقدّم لك اليوم، مع اقتراب عيد الأم، 5 نصائح قيّمة للحصول على وشابة.

 

تناولي البيوتين

إلى جانب تنظيف البشرة وتطبيق السيروم، ننصحك بتناول ملاحق البيوتين يومياً نظراً لفوائده الجمّة للبشرة مع مراعاة الجرعة التي تعتمد على حسب الظروف الصحية الموجودة لديك. وظيفته معالجة المشاكل الجلدية وحماية البشرة من التجاعيد، كما يعطيها توهّجاً ونضارة. يمكنك استخدام البيوتين خارجياً على بشرتك للحفاظ عليها نظيفة وصحية وخالية من الشوائب.

 

رطّبي بشرتك

احرصي على ترطيب بشرتك بانتظام نهاراً وليلاً وذلك باختيار المرطب بمكونات مناسبة لطبيعة بشرتك. ويفضل تطبيق الماسكات الطبيعية لترطيب البشرة في المنزل، مثل الغني بالأنزيمات والعناصر الغذائية، فهو يغذي البشرة ويعالج مشاكلها.

 

3 أقنعة بالعسل تمنحك بشرة مشرقة

 

إحمي بشرتك من أشعة الشمس

في أي فصل وفي مناسبة ومن دون مناسبة بشرتك بحاجة لحمايتها من الشمس، لتحافظي على نضارة وتألق بشرتك في عيد الام وكل عيد، لذا يجب أن تقومي بحمايتها من أشعة الشمس الضارة خصوصاً في وسط النهار حيث تعتبر أشعة الشمس العدو الأكثر ضرراً للبشرة. ويمكنك حماية بشرتك من خلال تطبيق كريم واقي قبل الخروج من المنزل في النهار، وعند التوجه إلى المطبخ لإعداد الطعام أيضاً يجب أن تتنبهي لحرارة بخار الطبخ التي قد تكون أكثر ضرراً على بشرتك من أشعة الشمس وتقللي منها أو تتفاديها قدر الإمكان.

 

دلّكي وجهك

تتعرّض بشرة الأم للشحوب وعينيها للانتفاخ وقد يخيّل إليها أنها أكبر سناً مما هي عليه، بسبب نمط حياتها اليومي وتعرّضها للضغط النفسي. الحلّ يكون ب. إنه خيار أكثر فعالية من الماسكات ومستحضرات التجميل الغنية بالمواد الكيميائية، حيث يعمل تدليك الوجه أو مساج الوجه على تنشيط الدورة الدموية وشدّ البشرة وتخليصها من السموم، ومنع ظهور التجاعيد، وبالتالي استعادة شباب البشرة وتألقها.

 

5 فوائد مذهلة لتدليك البشرة

 

لا تهملي يديك ورقبتك

من المعروف أن البشرة في منطقة الرقبة تكون رقيقة جداً ويمكن أن تفقد مرونتها قبل أيّ جزء آخر من البشرة. كذلك، تتعرض اليدين لأشعة الشمس اليومية، ما يجعلها عرضة للبقع الداكنة والتجاعيد. غالباً ما تهمل الأمهات العناية بهاتين المنطقتين من الجسم، وتكتفي بالاهتمام بالوجه. أبعدي عن رقبتك ويديك شبح الشيخوخة وحافظي على شبابهما، من خلال تطبيق واقي الشمس على اليدين يومياً، واستخدام الزيوت الطبيعية على الرقبة.

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً