5 فوائد مذهلة لتدليك البشرة

5 فوائد مذهلة لتدليك البشرة

إذا كنت من محبات الذهاب إلى صالون التجميل للخضول لجلسات التدليك والعناية بالبشرة، نعلمك اليوم أن تدليك الوجه، بالإضافة إلى ضمان الشعور بالراحة والاسترخاء، له فوائد جمة.

نقدّم لك 5 أسباب تجعلك تهرعين إلى تدليك وجهك أقلّه مرة في الشهر.

 

فوائد تدليك الوجه

 

تنشيط الدورة الدموية وتحسين مظهر الجلد

إن ضعف الدورة الدموية في منطقة الوجه يسبب ظهور البكتيريا والسموم، وبقاءها لفترات طويلة في مسام الجلد، يؤدي إلى التهابات جلدية عديدة لاسيما إذا لم يتم الحصول على قسط وافر من النوم أو عند تعريض البشرة للتوتر والضغط النفسي. يمكن التخفيف من هذه الإلتهابات عن طريق تنشيط الدورة الدموية باللجوء إلى تقنية تدليك الوجه التي لن تشعرك فقط بالارتياح، إنما تساعد على تدفق الدم بشكل أفضل داخل الأوعية، ما يخلص الجلد من السموم عبر الجهاز اللمفاوي. فبالقضاء على السموم وإمداد البشرة بالمزيد من الأوكسجين عن طريق التدفق السريع للدم في منطقة الوجه، ستجدين أن بشرتك ستبدأ بالتحسن.

 

التخلص من السموم والتخفيف من احتباس الماء

بعض أنواع تدليك الوجه تعمل على تحريك عضلات الوجه، فيما يركّز البعض الآخر على العقد اللمفاوية.

إن التدليك اللمفاوي يخلص الوجه والعنق من السموم المتراكمة على سطح الجلد عبر الجهاز اللمفاوي. تساعد هذه التقنية على تنقية البشرة وتخفيف الإنتفاخ من الخدّين أو تحت العينين.

 

تحسين مظهر الوجه

من فوائد تدليك الوجه القضاء على السموم، قومي بتمارين عضلات الوجه أمام المرآة ستجدين أن بشرتك بدأت بالتحسن وزادت مرونتها. كذلك يمكن التخلص من البثور وحب الشباب عن طريق تدليك الوجه بصورة منتظمة، إذ يعمل تدفق الدم داخل الأوعية على شفاء الجلد.

 

تخفيف ظهور التجاعيد

تضعف عضلات الوجه بعد سن الـ40 ما يسبب ترهل البشرة وظهور التجاعيد نتيجة فقدان تلك العضلات للبروتينات وعدم توازن هرمونات الجلد، لذلك ننصح باللجوء إلى تمارين عضلات الوجه أمام المرآة أو الخضوع لجلسات تدليك الوجه، لأنها تساعد على التصدي لآثار الشيخوخة.

يساعد تدليك الوجه على ترخية العضلات ما يخفف من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، كذلك يمدّ الجلد بالمغذيات والأوكسجين، ما يساهم في تحسين إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا البشرة.

 

شدّ البشرة بشكل طبيعي

أصبح البوتوكس من الطرق الشائعة المعتمدة لشدّ البشرة، والعديد من السيدات يلجأن إلى إلى البوتوكس وعمليات حقن البشرة للحفاظ على بشرة شابة وخالية من التجاعيد. فإذا أردت الحفاظ على شباب بشرتك دون اللجوء إلى التقنيات التجميلية غير الجراحية، إعتمدي تقنية تدليك الوجه، فهي تعزز إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يحافظ على مرونتها وترطيبها.

 

4 تمارين للبشرة تغنيك عن عمليات التجميل

 

قد يهمّكِ أيضاً