5 قواعد للعناية بالبشرة في فصل الخريف

5 قواعد للعناية بالبشرة في فصل الخريف

لا شك أن العطلة الصيفية مصدر للمتعة. ومن المرجح أنك أهملت بشرتك، خلال هذين الشهرين بسبب السّهر حتى وقت مُتأخر من الليل وعيش مغامرات رائعة بالإضافة إلى الزيارات والرحلات العائلية، ولا بد أن حرارة الصيف قد سببت لها مزيد من الأضرار، لكن سرعان ما تنقضي هذه الايام ويحين الوقت لاستئناف روتينك الجمالي.

 

لا تقلقي، لأنه بات بإمكانك الاعتماد على مجموعة من نصائح التي تساعدك على تعويض بشرتك عن الأضرار التي تسببت بها أشعة الشمس خلال فصل الصيف، وتحضيرها لاستقبال فصل الخريف بأبهى حلّة. إليكِ أسس العناية بالبشرة في فصل الخريف:

 

10 خطوات أساسية في روتين العناية بالبشرة

 

كثفي استخدام المرطب

ننصحك مع قدوم فصل الخريف، باستخدام طبقة كثيفة من مرطب البشرة الغني بمضادات الأكسدة. فهو يعوض الجفاف الذي عانت منه بشرتك في الفترة الصيفية، ويحول دون فقدان بشرتك للرطوبة من الداخل والخارج. ننصحك باستخدام الكريم الذي يحتوي على السيراميد، وهو حمض دهني أساسي وصحي ويحتاجه الجلد في مقاومة موسم الخريف بشكل أكبر.

 

إحمي بشرتك

أن نتحضر لموسم الخريف، لا يعني التوقف عن استعمال واقي الشمس. ينبغي حماية البشرة في جميع فصول السنة لاسيما في الخريف والشتاء، لتجنب أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية. فالشمس هي السبب الرئيسي لظهور تجاعيد والبقع الداكنة على البشرة. إستخدمي واقٍ من أشعة الشمس بقوة 30 SPF أو أكثر.

 

تخلصي من اسمرار البشرة

لا بد أن بشرتك اكتسبت الاسمرار طوال أشهر الصيف، لذا لا بد من تجديد إطلالتك في الخريف واستعادة لون بشرتك الطبيعي. لذا، ننصحك بتطبيق ماسكات مقشرة ومبيضة للبشرة لتمنحي بشرتك الحيوية والنضارة.

 

 

إحمي شفتيك من التشقق

تهمل الكثير من السيدات مهمة ترطيب الشفاه حيث يغيب عن ذهنهنّ المعاناة التي عشنها في الخريف الماضي من تشقق وجفاف الشفاه. لذا، وقبل الوصول إلى هذه المرحلة، إعتني بشفتيك ورطبيها بالمراهم المناسبة عدّة مرات في اليوم.

 

 

دلّلي بشرتك بالخلطات الطبيعية

بعد أشهر من الجفاف والإرهاق وفقدان الحيوية نتيجة الإهمال، حان الوقت لتدللي بشرتك بالخلطات الطبيعية التي تساهم في تجديد خلايا البشرة وترطيبها ومنحها النضارة والإشراق. ننصحك باللجوء إلى الخلطات المقشرة والمرطبة للبشرة، لأن هذا ما تحتاجه بشرتك في الخريف.

قد يهمّكِ أيضاً