10 خطوات أساسية في روتين العناية بالبشرة

10 خطوات أساسية في روتين العناية بالبشرة

هل تساءلت يوماً ما هو سرّ العالميات، رغم مشاكل البشرة المستمرّة التي تعاني منها معظم السيدات؟ كلنا نعلم جيداً أن وراء أيّ شخصية معروفة، خبراء تجميل يهتمون بروتينهم الجمالي اليومي، وأنتِ يمكنك أن تحصلي على بشرة نقية وجميلة كبشرة الشهيرات بنفسك في المنزل من خلال بعض نصائح ، وبعض الأساسيات البسيطة الماتحة لك والفعالة في الوقت نفسه.

 

أحدث أسرار الشعر الجميل والبشرة الشابة

 

لا تقلّلي من أهمية واقي الشمس

لا يمكن الحصول على بشرة جميلة وصحية من دون التطبيق المنتظم لواقي الشمس. وبحسب ما أشارت إليه النجمة العالمية مادونا: "كل ما تقومين به للعناية بالبشرة يذهب سدىً، لو أهملت خطوة استخدام واقي الشمس في روتينك اليومي، لأن هذا المستحضر يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تؤثر على بشرتك بشكل سلبي". وخبراء التجميل ينصحون باستخدام واقي بعامل حماية SPF لا يقل عن 30، وينبغي إعادة تطبيقه كل ساعتين خلال اليوم.

 

لا تبالغي في تجفيف بشرتك

إن معظم الكريمات المزيلة للبقع الداكنة يحتوي على مادة البنزويل بيروكسايد التي تساهم في وزيادة إحتمال الإصابة بالإلتهابات الجلدية. لذلك، ننصحك بالابتعاد عن هذا النوع من الكريمات لأنه لن يخلصك من البقع الداكنة، إنما ستزيد من مشاكل البشرة. إستبدلي هذه الطريقة باستخدام مقشر يحتوي على حمض الساليسيليك أو اللاكتيك واللجوء إلى المصنوعة من الطين.

 

لا تهلمي منطقة الرقبة

الرقبة هي الجزء مهم من الجلد تظهر عليه علامات التقدم في السن. لذا، من الهم جداً ألا تهملي العناية بها لأن الجلد في هذه المنطقة يكون رقيقاً جداً ويحتاج إلى عناية دقيقة تماماً كالبشرة.

 

ضعي مكعبات الثلج على بشرتك

ينصح خبراء الجلد بفرك البشرة بمكعب من الثلج لدقيقة يومياً كي تحمي بشرتك من الشحوب والبهتان. فهذه الخدعة البسيطة تساعد على تنشيط الدورة الدموية ما يجعل بشرتك متوهجة ومشرقة.

 

خزّني مستحضرات العناية بالبشرة بشكل صحيح

يحذر خبرا ء وأطباء الجلد من تخزين مستحضرات التجميل الخاصة بك في الحمام لأن الجو الدافىء والرطب يساهم في إفسادها. لذا، ينبغي تخزين كريمات البشرة وغيرها من المنتجات التجميلية في مكان جاف وبارد، أو الاحتفاظ بها في البراد.

 

إنتبهي إلى النظافة

لا تلمسي وجهك بيدين غير نظيفتين، لأنها هذا الأمر يؤثر سلباً على بشرتك ويساهم في تراكم البكتيريا والأوساخ في مسام الجلد، ما يسبب ظهور البثور وحب الشباب. ننصحك أيضاً بتغيير أغطية الوسائد على الأقل مرة في الأسبوع إذا كنت صاحبة بشرة جافة أو عادية، وكل 3 أيام إذا كنت صاحبة بشرة دهنية. نظفي أيضاً شاشة هاتفك المحمول من وقتٍ إلى آخر.

 

لا تستخدمي السكراب وإسفنجة البشرة إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب

ينصح المتخصصين في العناية بالبشرة بعدم استخدام أيّ منتجات مقشرة للبشرة (سكراب، إسفنج، فراشي)، إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، لأن ذلك يزيد من المشكلة سوءاً ويسبب إلتهابات البشرة. إستخدمي فقط غسول خفيف على البشرة.

 

إلجأي إلى

إن تدليك البشرة يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم في الأوعية اللمفاوية، ما يساعد في والتخفيف من ظهور التجاعيد و.

 

نظفي بشرتك جيداً

إن أطباء الجلد يحذرون من ، لأنه هذا الأمر يؤدي إلى انسداد مسام الجلد ما يسبب ظهور البثور وإلتهابات البشرة.

 

إعتني ببشرة اليدين

تحتاج اليدين تماماً كالرقبة، إلى عناية يومية لأن الجلد في هذه المنطقة حساس ورقيق. حاولي أن تحمي يديك من أضرار مواد التنظيف ورطبيها بانتظام. يمكنك أيضاً استخدام الكريمات المضادة للشيخوخة على يديك لتمنعي ظهور التجاعيد، ولا تهملي أيضاً تطبيق واقي الشمس عليها.

 

أسرار النجمات الجمالية لبشرة خالية من التجاعيد

 

قد يهمّكِ أيضاً