5 فوائد لا تعرفينها عن أحمر الشفاه

5 فوائد لا تعرفينها عن أحمر الشفاه

على الرغم من أن أحمر الشفاه من منتجات الماكياج الشائعة جدًا، لا يمكنك إنكار أهميتها. سواء كنت متجهاً إلى اجتماع أو موعد أو حفل عشاء أو وظيفة عائلية، فهي تعزز ملامحك ووتغير مزاجك على الفور. أحمر الشفاه رائع لإكمال مظهرك وجعلك تشعرين بالثقة والأناقة! وإلى جانب تغيير إطلالتك على الفور من مظهر باهت إلى غني وجذاب، لأحمر الشفاه أيضًا فوائد عديدة ربما لا تعرفينها. سنعرض عليكِ اليوم أبرز :

 

ترطيب الشفاه

على الرغم من أن بعض أنواع أحمر الشفاه تحتوي على مكونات يمكنها امتصاص الرطوبة من شفتيك، إلا أن معظمها يحافظ على رطوبة شفتيك. هناك العديد من منتجات أحمر الشفاه المتوفرة اليوم في الأسواق والتي تحتوي على عوامل ترطيب، مثل فيتامين E أو جل الصبار (الألوي فيرا).

 

الوقاية من أشعة الشمس

الكثير من منتجات أحمر الشفاه الذي يحتوي على مكونات واقية من الشمس تحمي شفتيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. نظرًا لعدم وجود الميلانين في شفتيك، فستكون معرضة للأشعة فوق البنفسجية الضارة، ولكن لحسن الحظ، فإن أحمر الشفاه يحتوي على عامل حماية من الشمس.

 

زيادة الثقة بالنفس

تشعر النساء اللواتي يضعن أحمر الشفاه بمزيد من الثقة بالنفس. إن لمسة أحمر الشفاه بلونك المفضل تجعلك أكثر ثقة من ذي قبل. لذلك، ننصحك باختيار لون أحمر الشفاه المفضل لديك وقولي داعًا لتقديرك لذاتك المتدنية.

 

إكمال مظهرك

يمكن أن يكمل اعتماد أحمر الشفاه مظهرك، سواء كان الأمر يتعلق بمظهر أكثر مصداقية في مكان احترافي (العمل) أو أكثر إثارة في موعد مع الزوج أو الحبيب. بغض النظر عن اللون الذي تفضلينه (ألوان حادة وجريئة ودرامية، أو ظلال طبيعية وخافتة يمكن أن تكون شفافة)، ستشعرين على الفور بمزيد من الجمال. إذا كان هدفك هو لفت الأنظار، أو أن تكوني أكثر جمالًا، أو تحتاجين ببساطة إلى تعزيز ثقتك بنفسك، فإن أحمر الشفاه هو الأداة المثالية لذلك.

 

جعل شفتيك أكثر امتلاءً

إن تطبيق أحمر الشفاه، يجعل أحمر الشفاه شفتيك أكثر امتلاءً ويمنحك مظهرًا مثالياً. من السهل الحصول على مظهر شفاه أكبر، ستحتاجين فقط إلى محدد شفاه وأحمر شفاه وكونسيلر وهايلايتر. مفتاح هذا المظهر هو التباين والتحديد، مما يجعل المناطق الداكنة أغمق والمناطق الفاتحة أفتح، دون المساس بالخطوط الحادة والنظيفة التي تفصل شفتيك عن باقي بشرتك. 

 

6 أخطاء تقترفينها عند تطبيق أحمر الشفاه

قد يهمّكِ أيضاً