5 علاجات منزلية طبيعية لتبيض الإبط

5 علاجات منزلية طبيعية لتبيض الإبط

هل تتجني ارتداء الفساتين بلا أكمام بسبب الإبطين الداكنين؟ لا داعي للقلق بعد الآن. سواد الإبط مشكلة شائعة جدًا ولا داعي للقلق كثيرًا بشأنها لأنه يمكنك التخلّص منها بسهولة من خلال استخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية البسيطة.

 

نشارك اليوم بعض العلاجات الطبيعية للتخلّص من الإبطين الداكنين:

 

1-عصير الليمون

يحتوي الليمون على عامل مبيض طبيعي وهو مفيد جدًا لتفتيح المناطق الداكنة طبيعياً من البشرة. لتفتيح سوداء الإبطين، ما عليك سوى تطبيق عصير الليمون على المنطقة الداكنة وتركه لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق قبل الاستحمام. بعد الاستحمام لا تنس وضع مرطب جيد على المنطقة. ستلاحظين النتيجة في غضون بضعة أيام إذا كررت العملية يوميًا.

 

2- البطاطا

تحتوي البطاطا أيضًا على عامل التبييض الطبيعي الذي يساعد في تفتيح منطقة الإبط الداكنة بشكل طبيعي ويعطي أيضًا راحة فورية من التهيج والحكة والحساسية. يمكنك وضع شريحة رقيقة من البطاطا على الإبطين أو يمكنك وضع عصير البطاطا على المنطقة المصابة. اتركي هذا العصير أو شريحة البطاطا لمدة 10-15 دقيقة على الأقل. للحصول على نتائج فعّالة. يمكنك تكرير نفس العملية مرتين في اليوم.

 

3-خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض خفيف مفيد جدًا في إزالة الخلايا الميتة من الجسم، كما يعمل كمطهر رائع. أضيفي ملعقتين من الخل مع صودا الخبز. ضع هذا الخليط على الإبطين واتركه لمدة 10 دقائق على الأقل أو حتى يجف. اغسلي الإبطين بالماء البارد وكرري هذه العملية ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

4-زيت الزيتون

لتفتيح منطقة الإبطين، يجب عليك مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والسكر البني وفرك الإبطين. جعي هذا المحلول على البشرة لمدة خمس دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر. يمكنك تطبيق هذا العلاج الطبيعي مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

5- الصبار

يمكنك استخدام الصبار الطازج أو جل الصبار المتاح في الأسواق. للحصول على الإبطين الجميلتين، يجب عليك تطبيق جل الصبار على الإبطين وتركه لمدة 15 دقيقة. اشطفي الإبطين بالماء العادي. يمكنك تطبيق هذا الجل يوميًا لأنه سيغذي بشرتك ويجعلها مرنة وناعمة.

قد يهمّكِ أيضاً