5 عادات سيئة تؤدي إلى شيخوخة مبكرة

5 عادات سيئة تؤدي إلى شيخوخة مبكرة

إن الشيخوخة كابوس تعاني منه معظم السيدات، لذلك تسعى وفي سنّ مبكرة في بعض الأحيان، إلى تأخير ظهور التجاعيد والمحافظة على بشرة نضرة. لكن ما قد لا تعرفينه، أن هناك تقومين بها يومياً تؤدي إلى ، فما هي هذه العادات وكيف تتجنبينها؟ 

 

حاربي ترهل البشرة من خلال هذه النصائح

 

عدم ممارسة الرياضة

إن بحكم عملك أو بسبب التعب اليومي أو بسبب ضيق الوقت، تهملين ممارسة الرياضة الأمر الذي يعرض بشرتك للترهل والتجاعيد المبكرة. لذا ننصحك بممارسة الرياضة لأنها نافعة للمحافظة على البشرة حيث ترفع كمية الأكسيجين في الخلايا والأنسجة. تجنّبي النشاطات التي تجبرك على خفض وجهك مثل الركض على أرض وعرة. على وجوه أبطال الركض تظهر تجاعيد مبكرة وعلامات التعب بسبب الثقل الدائم الذي يلقونه على وجوههم. إنّ أفضل طريقة لتفادي التأثيرات السيئة: المشي، استعمال آلة التدويس الرياضية (stepper) أو الدراجة الرياضية (elliptical machine). وإلاّ، فقومي بجولة في الطبيعة في كلّ عطلة نهاية الأسبوع.

 

 

الحميات الغذائية العشوائية

أو ما يعرف برجيم اليويو yo yo Diet لخسارة الوزن والذي يعتمد على حذف عشوائي لوجبات أساسية أو الانقطاع عن الطعام أو اللجوء إلى الأنظمة الصارمة القليلة جداً بالسعرات الحرارية. هنا يحصل الجسم على نتيجة سريعة، ولكن سرعان ما يعود لوزنه وربما قد يكتسب المزيد، مما يسبب ترهلات الجسم والبشرة نتيجة التمدد خاصة بعد عمر الأربعين حيث تفقد البشرة مطاطيتها، مما يؤدي إلى شيخوخة مبكرة. ننصحك باتباع نظام غذائي صحي وسليم غني بالفيتامين سي C المتواجد في الحمضيات والكيوي والسبانخ والذي يعمل على تعزيز مادة الكولاجين في الجلد، والأوميغا 3 أي الدهون المشبعة المتواجدة في الأسماك البحرية والمكسرات النيئة والتي تعمل على محاربة التجاعيد، ومادة الليكوبين الموجودة في الطماطم والكريب فروت والتي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

 

 

 

قلة النوم

لقد أثبتت الدراسات الأخيرة أن الأشخاص الذي يعانون من القلق أو الذين لا يحصلون على قسط وافر من النوم، يفقدون من جاذبيتهم. بالفعل، إن قلّة النوم تؤثر سلباً على جمالك فيما الحصول على نوم كاف ومريح يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة، كما يسمح بامتصاص أكبر للمستحضرات الخاصة بإزلة التجاعيد. لذا إحصلي على ساعات نوم كافية، لأننا نريدك أن تكوني جميلة وشابة!

 

 

 

تناول المأكولات السريعة

في عمر تكون فيه التجاعيد من أقل الهموم شأناً، نميل إلى تناول الهمبرغر والمأكولات السريعة بإفراط. بيد أنّ للبشرة ذاكرة خارقة فكلّ ما نزرعه اليوم نحصده غداً. تؤدي كلّ المأكولات المقلية والغنية بالسكر إلى تدمير الكولاجين والإيلاستين في الخلايا. إذاً، انتبهي إلى نوعية غذائك لتفادي تجاعيد البشرة في وقتٍ مبكر!

 

 

إهمال تمارين الوجه

إن العديد من السيدات لا يعرن اهتماماً لتدليك الوجه أو ما يعرف بتمارين "يوغا الوجه". حاولي ترخية عضلات وجهك عند النهوض من السرير. مسّديها بواسطة السبابة (الإصبع الثاني في اليد بعد الإبهام): الحواجب، الجبين، من الأنف صعوداً إلى الجبين... كرّري هذه الحركات كلّما استطعتِ.

 

 

الإفراط في تناول الكافيين

بالرّغم من أنَّ مشروبات الكافيين تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم التَّجاعيد، إلا أنَّ زيادة تناولها تؤثِّر في نضارة البشرة وتُسبّب التَّجاعيد. تجنبي الإفراط في تناولها واستبدليها بالماء الدافىء والليمون. إشربي كوب في الصباح على معدة خاوية لتنقية الجسم من السموم، وترطيب الجسم، ونضارة البشرة.

 

 

التركيز فقط على التجاعيد أثناء العناية بالبشرة

إن الخطوط الدقيقة ليست وحدها دليل على الشيخوخة، إنما البقع الداكنة والتصبغات الجلدية تجعل أيضاً إطلالتك تبدو أكبر سناً. والكثيرات يعمدن، مع ظهور التجاعيد الأولى، إلى تطبيق الكريمات الخاصة بإزالة تلك التجاعيد دون التنبه إلى معالجة البقع الداكنة والتصبغات. الحل هو في تقشير البشرة أولاً لإزالة طبقة الجلد الميت، ومن ثم استخدام كريم لتفتيح البشرة.

 

تخلصي من تجاعيد اليدين بسهولة

 

 

قد يهمّكِ أيضاً