5 طرق لحماية الشعر من تلف الشتاء

5 طرق لحماية الشعر من تلف الشتاء

خلال أشهر الشتاء، يؤدي الطقس البارد في الخارج والدافىء في الداخل إلى تلف الشعر وتقصف أطرافه. أجل، فالصيف ليس المسبب الوحيد للتقصف والتلف، إنما فصل الشتاء أيضاً، ولكافة أنواع الشعر. نقترح عليكِ اليوم 5 طرق سهلة وبسيطة تساهم في في الأيام الباردة.

 

زيت جوز الهند يخصلك من تلف الشعر

 

قلّلي عدد مرات غسل شعرك

تتعرض فروة الرأس في الشتاء إلى مشاكل عديدة كالحكّة وقشرة الرأس بسبب العوامل المناخية. لذلك، ننصح بتقليل عدد مرّات غسل الشعر للحفاظ على زيوت الشعر الطبيعية التي تحمي فروة الرأس وتمنعها من الجفاف.

 

 

إستخدمي مرطب ذات تركيبة زيتية

مهما كان نوع شعرك مجعداً أم أملس أم مموّج، يصبح حساساً للطقس البارد، ما يجعله عرضة للتكسر والتقصف والتلف. لذلك، ننصح باستخدام مرطب للشعر ذات تركيبة زيتية تتبخر بصورة أبطأ من غيرها ما يحافظ على رطوبة الشعر ونعومته.

 

واظبي على استخدام العلاجات المرطبة

يتعرض الشعر خلال الفصول الباردة إلى الجفاف والتلف. لذا، لا بد من الاعتناء به من خلال العلاجات المرطبة كالماسكات والكونديشينر الغني الذي نقترح عليك تطبيقه على شعرك وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله، حتى تمتص ألياف الشعر الرطوبة اللازمة. يمكنك أيضاً اللجوء إلى مرطبة للشعر.

 

لا تعرّضي شعرك للحرارة

إن الحرارة الصادرة من أدوات التصفيف تسبب تلف وتكسر الشعر. خففي من استخدامها في الشتاء وجرّبي تسريحات أخرى تحمي الشعر من تلف الشتاء، كتسريحة الضفائر والكعكة، وذيل الحصان التي تعطي الشعر فرصة للراحة.

 

لا تخرجي بشعر مبلّل

وبما أن الماء يتمدّد عندما يتجمّد، هذا ما يحصل لألياف شعرك المبلّلة التي تتعرض في هذه الحالة للتلف والتكسر. من المهم أن تجففي شعرك جيداً قبل الخروج من المنزل في الشتاء.

 

غطّي شعرك بالساتان والحرير

تعتبر الصوف والقطن من الخامات القاسية على الشعر وتؤدي إلى تلفه. بطّني قبعاتك الصوفية والقطنية بالساتان أو الحرير لحمايته من التلف. يمكنك أيضاً أن تلفّي شعرك بوشاح من الساتان أو الحرير تحت القبعة.

 

علاجات منزلية فعالة للشعر التالف

 

قد يهمّكِ أيضاً