5 طرق طبيعية لتنعيم الشعر

5 طرق طبيعية لتنعيم الشعر

من منا لا يزعجها تشابك الشعر وتطايره وتقصفه؟ لا شك أنك تستخدمين أنواع عديدة من السيروم إلا أنها لا تأتيك بنتيجة. الحصول على شعر ناعم يبدو حلم صعب المنال، لكنه لم يعد كذلك بعد الآن. أصبح اليوم من الممكن التمتع بشعر حريري وناعم الملمس باتباع طرق طبيعية يومية سهلة التنفيذ. نقدم لك 5 طرق طبيعية تساعد على :

 

غسل الشعر بالماء البارد

تميل السيدات إلى غسل شعرهنّ بالماء الساخن أو الدافىء، لكننا ننصحهنّ باستخدام المياه الباردة بعد الاستحمام. فهي تعمل على إغلاق الطبقة العلوية من ألياف الشعر، ما يمنح الشعر النعومة واللمعان، على عكس المياه الساخنة التي تدمر الألياف وتجعل الشعر هشاً ومتطايراً.

 

استخدام جل الألوي فيرا

يحتوي جل الألوي فيرا على أنزيمات طبيعية، كما نجد فيه التركيبات نفسها الموجودة في البورتين، هذا المكون الضروري لصحة الشعر. إستخدمي جل الألوي فيرا على شعرك لترطيبه وتغذيته. قطعي أوراق نبتة الألوي فيرا واستخرجي منها الجل. إمزجيه مع القليل من الماء وطبقي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة. ثم إغسلي شعرك كالمعتاد.

 

تطبيق ماسك البيض

إن ماسك البيض يمكن أن يحدث العجائب لشعرك. شعرك جاف أو دهني أو متضرر، كل ما عليك فعله تطبيق ماسك البيض الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والمغذيات التي تمنح شعرك ملمساً ناعماً. أخلطي في وعاء، بيضة مع ملعقة صغيرة من العسل واللبن الزبادي وزيت الزيتون. حركي جيداً حتى تحصلي على عجينة ثم طبقيها على شعرك وانتظري حتى تجف. إغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو.

 

معالجة الشعر بالزيت الساخن

إن تدليك فروة الرأس والشعر بالزيوت الطبيعية الساخنة هي الخطوة الأبرز لتنعيم الشعر. فمعالجة الشعر بالزيوت لا تجعل شعرك صحياً وناعماً فحسب، إنما تخلصك من التوتر والضغط النفسي. إستخدمي زيوت طبيعية كزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا، وزيت الخروع وزيت اللافندر وزيت إكليل الجبل، وزيت اللوز. إمزجي نوعين أو 3 من تلك الزيوت وطبقيها على شعرك. إحرصي على تدليك فروة الرأس حتى تمتص المغذيات الموجودة في الزيت، واتركي المزيج لمدة 20 دقيقة قبل إزالته بالشامبو كالمعتاد.

 

تسريح الشعر بلطف

لا تسرّحي شعرك بشدّة لاسيما بعد الاستحمام، حيث يكون الشعر المبلل عرضة أكثر للتكسر والتطاير، لذا قومي بتسريحه بلطف. إحرصي على تمشيط شعرك جيداً قبل غسله بواسطة مشط خشبي ذات أسنان متباعدة، لتتخلصي من التشابك، ثم سرّحيه مرة أو مرتين لا أكثر خلال اليوم، لتحافظي على مظهره.

 

3 طرق طبيعية لمنع تطاير الشعر

 

قد يهمّكِ أيضاً