5 طرق ذكية للقضاء على الهالات السوداء

5 طرق ذكية للقضاء على الهالات السوداء

إن الهالات السوداء هي من المشاكل الشائعة لدى الكثير من السيدات وتسبب لهنّ الإحراج، وهناك العديد من الأسباب المؤدية إلى ظهورها، بدءاً من التوتر، والتقدم في السن، وعدم النوم لوقتٍ كافٍ، والتغيرات الهورمونية، والتدخين، والتعرض المفرط لأشعة الشمس، فضلاً عن الإكثار من تناول الكافيين، وقلّة الترطيب، وأسباب أخرى وراثية. وإذا لم تتم معالجتها فقد تؤثر على المظهر بشكل عام وتؤدي إلى مشاكل صحية عديدة.

 

نقترح عليك اليوم 5 طرق سهلة للقضاء على الهالات السوداء حول العينين:

 

4 حيل مكياج تخلصك من الهالات السوداء

 

نيل القسط الكافي من النوم

يعد النوم من العادات البالغة الأهمية التي يمكن ممارستها لتحسين مظهر البشرة. فالنوم الجيد يضمن تدفق الدم داخل الأوعية وتوزيع العناصر الغذائية على جميع أعضاء الجسم بما فيها البشرة والجلد حول العينين. حافظي على مقدار النوم الموصى به والذي تحتاجينه بناء على عمرك، حيث ينبغي على البالغين الحصول على ما لا يقل عن 7 إلى 9 ساعات من النوم يومياً، للتخفيف من ظهور الهالات السوداء حول العينين.

 

تطبيق الفيتامين سي

إن تطبيق سيروم الفيتامين سي والريتينول يساهمان في تنشيط على البشرة، وإعادة إحياء البشرة وإعطائها النضارة والحيوية. فالفيتامين سي مضاد للأكسدة ويساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، كما يحتوي على المعادن كالمغنيزيوم والفوسفات والأكسوربيل المفيدة للبشرة، ما يساهم في تلاشي التصبغات الجلدية، ما يحدّ من ظهور الهالات السوداء حول العينين.

 

إضافة الأفوكادو إلى نظامك الغذائي

تحتاج بشرتنا إلى الأحماض الدهنية الضرورية للجسم إذ أنه لا يقوم بتكوينها بنفسه. لذلك، لا بد من تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه الأحماض الدهنية كالأفوكادو، الذي يعتبر مكوناً أساسياً يساعد على تحقيق نضارة البشرة ويمنح محيط العين مرونة ونعومة، كما تساعد في تحسين عمل خلايا البشرة والحفاظ على صحة أغشيتها.

 

تناول الخيار

يحتوي الخيار على أحماض الأسكوربيك والكافيين، التي تخفف من احتباس المياه. كذلك، يمتلك الخيار خصائص تساهم في وبالتالي .

 

الحصول على المزيد من الحديد

إن نقص عنصر الحديد في الجسم قد يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء حول العينين. وهذا الأمر يحصل نتيجة تباطؤ نشاط الحديد في نقل الأكسجين إلى أجزاء الجسم، ما يجعل الجلد خصوصاً المنطقة تحت العينين، تفتقد للكمية اللازمة من الأكسجين فيصبح لونها داكناً. للقضاء على الاسوداد حول العينين، ينبغي اختيار مصادر الأطعمة الغنية بالحديد كالخضار الورقية، والكبد، والبيض، واللحوم الحمراء، والأسماك، والبذور، والمكسرات النيئة.

 

سيروم القهوة للتخلص من الهالات السوداء

قد يهمّكِ أيضاً