4 حيل ذكية تخلصك من الهالات السوداء

4 حيل ذكية تخلصك من الهالات السوداء

لنعترف بالأمر! ليس هناك حل جذري ونهائي للهلات السوداء حول العينين. حتى الكريمات الأغى ثمناً لا يمكنها أن تزيل تلك الهالات بشكل كامل. الخبر السار هو أنه يمكن تخفيف ظهورها، من خلال بعض الحيل الذكية التي يجب اتباعها.

إليك 4 نصائح تساعدك على :

 

أسرع طريقة للتخلص من الهالات السوداء

 

حدّدي أسباب ظهورها

قبل البدء بمعالجة المشكلة يجب أولاً معرفة حول العينين. لذا ينبغي أن تسألي نفسك هل تنامين جيداً، هل لديك حساسة معينة، هل تستهلكين كميات كبيرة من الملح خلال النهار، أم أن السبب في ظهور تلك الهالات وراثي بحت.

 

الحماية من أشعة الشمس أولوية

إن التعرض لأشعة الشمس على مرّ السنين بدون حماية يؤدي إلى زيادة التصبغات الجلدية على البشرة، لاسيما على منطقة حول العينين. لذا لا بد من استخدام واقي الشمس ليس فقط على البشرة، إنما حول العينين أيضاً بمؤشر حماية عالية.

 

إبحثي عن الكونسيلر المناسب

إذا كنت تعانين من الهالات السوداء، لا شك أنك تضعين طبقات كثيرة من الكونسيلر في الصباح لإخفائها. حان الوقت لتغيير الكونسيلر الذي تستخدمينه في العادة وتعتمدي تركيبة أخرى غنية بالترطيب. إستعيني بالكونسيلر المرطب moisturizing concealer ذات لمسة مطفية ناعمة، فهي الأفضل لإخفاء السواد حول تحت العينين.

طبقي كمية بسيطة منه فقط، لأن الإفراط في تطبيقه يمكن أن يتسرب إلى طية العين ويفسد إطلالتك. اختاري مصحح باللون البرتقالي مع اختيار هايلايتر بنفس لون البشرة وليس أفتح، لأن الألوان الفاتحة تحت العينين تظهر الهالات بلون رمادي لافت ما يزيد الوضع سوءاً.

 

كوني حذرة عند إزالة المكياج

إن الأمر لا يتعلق فقط بالطريقة التي يتم فيها تطبيق المكياج على العينين، إنما بكيفية إزالته دون أن تتأثر الهالات السوداء بذلك. إن الضغط على منطقة حساسة كمنطقة حول العينين تعزز ظهور الهالات السوداء، وتزيد وضعها سوءاً. لا تضغطي عليها كثيراً واستخدمي الزيوت الطبيعية بدلاً من مستحضر مزيل المكياج. يمكنك اللجوء إلى زيت اللوز أو زيت الزيتون لإزالة بقايا الماسكار وظلال الجفون، فهي لا تعمل فقط على إزالة المكياج إنما تمد البشرة بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة.

قد يهمّكِ أيضاً