5 طرق تخلصك من تقصف الشعر قبل العيد

5 طرق تخلصك من تقصف الشعر قبل العيد

إن الكثير من العادات الجمالية اليومية، كاستخدام وعدم قصّ الشعر لفترات طويلة واستخدام أدوات التصفيف وفرك الشعر بالمنشفة وإهمال استخدام المغذية، وغيرها من العادات الخاطئة يمكن تؤدي إلى وتلفه. كذلك رفع الشعر على هيئة ذيل حصان مضرّ للغاية بالشعر الطويل وخصلات الشعر المصبوغة.

لحسن الحظ، لدينا العديد من خبراء الشعر الذين يزودوننا بمجموعة من النصائح التي تساعد المرأة على الحفاظ على شعرها من التقصف، واستعادة صحته وجماله.

 

وبما أن عيد الأضحى أصبح على الأبواب، لا بد أن تولي شعرك عناية خاصة تكسبه الصحة واللمعان وتخلصه من التقصف. يقدم لك أنطوني كامبيل، خبير الشعر لدى النجمات جيسيكا بييل وإيما واتسون وآن هاثاواي وزوي سالدانا، 5 طرق تخلصك من تقصف الشعر قبل العيد:

 

استخدمي ماسكات شعر بجودة عالية

الطريقة الأولى لمحاربة تقصف الشعر، استخدام ماسك شعر بجودة عالية. إغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد، ثم جففي شعرك بالمنشفة فقط. طبقي الماسك على كامل شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

 

أبعدي شعرك عن مصادر الحرارة

إذا كنت تعانين من الشعر المتقصف، تجنبي استخدام الحرارة. أما إذا كان لا بد من ذلك، ينصحك أنطوني كامبيل، بتطبيق سيروم يحمي شعرك من الحرارة الصادرة عن أدوات التصفيف. طبقي السيروم على شعرك المبلل قبل تصفيفه، لحماية أطرافه من التقصف.

 

الفازلين يخلّصك من تقصف الشعر

 

لا تفرطي في غسل شعرك

إن الزيوت التي تفرزها فروة الرأس تخفف من أضرار التقصف. لذلك، ينصحك كامبيل بغسل شعرك كل يومين لا أكثر. والطريقة الأمثل للتخلص من تقصف الشعر، غسله مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

 

إستخدمي زيوت الشعر

إن الطريقة الأسرع للتخلص من الأطراف المتقصفة، هي . لكن إذا كنت على عجلة من أمرك، يمكنك تطبيق الزيوت الطبيعية أو مستحضرات ذات قاعدة زيتية على أطراف الشعر لأنها تعيد إحياءه. أتركي الزيت قليلاً على شعرك ثم سرّحيه بواسطة فرشاة دائرية مستخدمةً أداة التصفيف على حرارة منخفضة، ما يعطي شعرك ملمس ناعم.

 

اختاري تسريحة الشعر الملائمة

كلما خففت الضغط على شعرك، كلما كان التقصف أقلّ. أعتمدي لإخفاء الأطراف المتقصفة، والكعكة المتراخية بدلاً من ، واستخدمي حتى يتحسن شعرك.

قد يهمّكِ أيضاً