الفازلين يخلّصك من تقصف الشعر... إليك الطريقة!

تنتشر ظاهرة بين النساء بسبب عادات تسريحه باستخدام الحرارة ويكلّف علاجه في الصالونات الكثيرمن النقود، لكن بإمكانك التخلص من الأطراف المتقصّفة بطريقة سهلة ورخيصة وتحسين نمو الشعر عبر استخدام الفازلين.

ويساعد في ترطيبه وعلاج مشكلة الجفاف التي تعدّ أحد أبرز الأسباب وراء تقصّف أطراف الشعر، لكن يجب الإنتباه عند تطبيقه بعدم وضع كميّة كبيرة منه، حتى لا تصعب إزالته.

ويُفضّل وضع الفازلين على أطراف الشعر فقط، مع تجنب وضعه على الجذور واحرصي على ترك المستحضر على الشعر فترة كافية للحصول على النتائح المرغوبة.

وفي حال كنت تعانين من ، يمكنك تطبيق القليل من الفازلين على جلدة الرأس مع فركها ببطء، ل. ولا تقتصر فوائد الفازلين على إنما لديه الكثير من الفوائد الأخرى. 

 

فوائد الفازلين للشعر:

لمعان الشعر

يعطي الفازلين طبقة لامعة للشعر مما يعطي المظهر المتوهج للشعر الذي يدل على حيويته ونشاطه. احرصي على استخدام كمية قليلة من الفازلين حتى لا يبدو الشعر دهنياً وذلك بعد الانتهاء من الاستحمام لتحصلي على شعر ناعم ولامع.

 

علاج تقصف الشعر

يعمل الفازلين على علاج الشعر المتقصف وذلك لأن الفازلين يحتوي على مواد دهنية تساعد على علاج التقصف والتكسر . إستخدمي كمية مناسبة من الفازلين على أطراف شعرك المتقصف واتركيهه يتفاعل طوال الليل. إغسلي شعرك في الصباح بالشامبو والبلسم. 

 

تشابك الشعر

يعمل الفازلين على فك الشعر المتشابك حيث يعمل على تنعيم الشعر ومنحه التغذية الفعالة خاصة إن تم وضع الفازلين قبل تصفيف الشعر حيث يعمل ذلك على تصفيف سهل.

احرصي على تنعيم شعرك بالفازلين قبل تصفيفه لتتفادي تساقط الشعر الناتج عن التصفيف.

 

تطويل الشعر

يعمل الفازلين على تحفيز بصيلات الشعر وزيادة النمو والطول بشكل رائع، ويمكن استخدامه لعلاج حالات تساقط الشعر، وتطويله بشكل أسرع.

المزيد
back to top button