5 زيوت طبيعية تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس

5 زيوت طبيعية تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس

تكون أشعة الشمس في أوجّها في فصل الصيف، ولا شك أنك تقضين فترات طويلة في الخارج للتمتع بالطقس الدافىء وقضاء العطلات الصيفية، لكن هذا الأمر يعرض بشرتك لأضرار كبيرة تسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية. لذا، ينصح خبراء وأطباء الجلد بتطبيق واقي الشمس بحماية قصوى. لكن هل تعلمين أن هناك لا تحتوي على مواد كيميائية كالتي نجدها في مستحضرات الواقية، قادرة على حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة والجذور الحرّة المسببة للشيخوخة المبكرة؟

 

إليك أفضل الزيوت الطبيعية للوقاية من أشعة الشمس:

يعتبر زيت بذور توت العليق الأحمر Red Rasberry Seed Oil من الزيوت الطبيعية المثالية للوقاية من أشعة الشمس، إذ تبلغ نسبة الحماية فيه ما يوازي 28-50 SPF بحسب جودة الزيت. كما يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات، ونسب عالية من الأوميغا 3 و6 والأحماض الدهنية والفيتامين إي E، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

يحتوي زيت بذور الجزر على عامل حماية مرتفع من الشمس يوازي 38-40SPF، وذلك بفضل غناه بمضادة للأكسدة والفطريات، والخصائص المطهرة والفيتامينات. يمدّ البشرة بالرطوبة ويحميها من الجفاف والتشقق. كما يمنع هذا الزيت الأشعة فوق البنفسجية من التغلغل إلى داخل البشرة، ويعمل على إصلاح الخلايا والأنسجة المتضررة من أشعة الشمس. يُنصح بتخفيفه بزيوت أخرى كزيت خشب الأرز وزيت البرغموت وزيت البرتقال وغيرها.

يعدّ من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن تطبيقها لحماية البشرة من أشعة الشمس، وتبلغ نسبة الحماية فيه إلى ما يوازي SPF20، نظراً لغناه بالفيتامينات إي E وK وB. عند تطبيقه على البشرة يعمل زيت جنين القمح على ترطيب الجلد، ويعمل كمضاد للأكسدة يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرّة المسببة للتجاعيد.

 

زيت غني بالفيتامينات A، B، D، وE والبروتينات، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية والليسيتين. يتميز زيت الأفوكادو بسرعة امتصاصه من قبل البشرة فيعمل على ترطيبها وتغذيتها ويجدد خلايا الجلد ويغلّفها بطبقة دهنية واقية من أشعة الشمس. يحتوي على عامل حماية يوازي 15 SPF.

 

لديه قدرة عالية على شفاء الجلد من حروق الشمس ومنع أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة. يستخدم زيت جوز الهند على البشرة ليشكل طبقة حامية توازي نسبة الحماية فيها إلى 8SPF.

 

4 زيوت طبيعية تخلصك نهائياً من البثور

 

وداعاً للتجاعيد مع 4 زيوت طبيعية

 

 

قد يهمّكِ أيضاً