5 خطوات لتحضير البشرة للمكياج

5 خطوات لتحضير البشرة للمكياج

حين ترغب السيدات بوضع المكياج، جل ما يخطر على بالها، البدء بتطبيق الفاونديشون وظلال العيون والآيلاينر والماسكارا والانتهاء بتلوين الشفاه بتدرج لوني جميل. لكن تغفل غالبيتها عن الخطوات التي يجب اتخاذها، لتحضير البشرة قبل تطبيق المكياج. إن هذه المرحلة التحضيرية تسهل عملية تطبيق المكياج بالتساوي على كامل البشرة، كما أنها تحافظ على ثبات المكياج لفترة أطول. فكلما تخلصت البشرة من الشوائب وأصبحت أكثر إشراقاً ونضارة، كلما أصبح المكياج جميلاً وملفتاً أكثر.

لذلك، ينبغي قبل تطبيقه، باتباع الخطوات التالية:

 

5 حيل مكياج لإخفاء شوائب الجسم

تنظيف البشرة

إن المرحلة الأولى من تحضير البشرة هي في تنظيفها. إستخدمي غسول البشرة الملائم لنوع بشرتك. بلّلي البشرة بالماء الفاتر وضعي كمية صغيرة من الغسول على راحة اليد. أفركي البشرة لمدة 45 ثانية على الأقل، ثم إغسليها بالماء الفاتر.

 

أقنعة البشرة

يمكنك اللجوء إلى الماسكات الطبيعية بعد مرحلة تنظيف البشرة، خاصة إذا أردت وضع المكياج طيلة النهار، لحماية البشرة والحفاظ على رونقها وصفائها. ننصحك بماسك الموز والعسل الذي يعتمد على هرس موزة واحدة وإضافة العسل إليها، ثم وضع الخليط على الوجه والعنق قبل تطبيق المكياج بنصف ساعة، بعدها إغسلي وجهك بالماء البارد.

 

أما إذا كنت صاحبة بشرة دهنية، عليك قبل تطبيق المكياج، أن تستخدمي ماسك مقشر لإزالة الدهون المتراكمة وإعادة توازن البشرة. ننصحك بالسكر الخشن مع الغسول اليومي المخصص لنوع بشرتك. إمزجي القليل من غسول الوجه مع ملعقة من السكر، ثم دلكي البشرة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق. إغسلي وجهك بالماء البارد.

 

ترطيب البشرة

المرحلة الثالثة من تحضير البشرة هي في ترطيبها. إستخدمي كريم مرطب خفيف قبل تطبيق المكياج، وإحرصي أن يكون خالٍ من الزيوت إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية. أما إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة، يمكنك اللجوء إلى كريم مرطب سميك لأنه سيمنحك إطلالة مشرقة بالمكياج. يمكنك أيضاً الاستعانة بالسيروم بعد الكريم المرطب.

 

البرايمر

إستعيني بالبرايمر لتحضير البشرة للمكياج. إنه مستحضر ضروري لانه يعمل على تصغير المسامات وتثبيت المكياج لفترات أطول، كما يسهّل عملية مد كريم الأساس على البشرة، ويمنع الإفرازات الدهنية المزعجة.

 

ترطيب الشفاه

بعد تحضير البشرة تأتي مرحلة تحضير الشفاه من خلال ترطيبها. قبل أن تطبقي أي لون عليها، لا بد من ترطيبها لمساعدة أحمر الشفاه على الإنزلاق بسهولة وبالتساوي على الشفاه، كما يساهم في تثبيت أحمر الشفاه لمدة أطول.

ضعي على شفتيك مرهم الشفاه ودلكيها. اتركي المستحضر يتفاعل لمدة 10 دقائق، بعدها يمكنك تطبيق حمرة الشفاه كالمعتاد.

 

10 أخطاء مكياج تجعلك تبدين أكبر سناً

قد يهمّكِ أيضاً