5 خطوات لبشرة جميلة دون إنفاق أيّ مال

5 خطوات لبشرة جميلة دون إنفاق أيّ مال

أفصحت العديد من النجمات الشهيرات عن سرّ بشرتهنّ الشابة والجميلة، وقُلن أن السعادة والضحك هو ما يساهم في الحفاظ على بشرة شابة وخالية من التجاعيد. ربما يكون الأمر صحيحاً لاسيما أن العقل هو الذي يتحكم بالجسم. لكن، في ظل الإنشغالات والمسؤوليات والهموم والتوتر اليومي للأشخاص العاديين البعيدين عن الأضواء، تتعرض البشرة لمشاكل عديدة كالهالات السوداء، والبقع الداكنة على البشرة، و وظهور التجاعيد، ما يدفع السيدات خصوصاً للاعتناء ببشرتهنّ إن باستخدام مستحضرات أو اللجوء إلى العلاجات التجميلية، وجميع هذه الطرق غالباً ما تكون مكلفة.

 

نأتيكِ اليوم بـ5 خطوات فعالة وغير مكلفة لا تتطلب منك إنفاق أموال طائلة، وتساعدك في المحافظة على بشرة جميلة ومشرقة وخالية من الشوائب:

 

أسرار النجمات العالميات لبشرة جميلة وشابة

 

إغسلي بشرتك بالماء وغسول لطيف

إنه حل غير مكلف للعناية بالبشرة. مهما كان نوع بشرتك، الهدف الأساسي هو إزالة الدهون الزائدة وبقايا المكياج المتراكمة على سطح البشرة دون المساس بتوازنها الطبيعي. أفركي بشرتك وعنقك بلطف بغسول الوجه، ثم إغسليها بالماء الفاتر.

 

 

غسل الوجه

الكثير من الماء الفاتر على بشرتك بدلاً من الماء البارد، لأنه يتوافق مع درجة حرارة الجسم مما يساعد البشرة على التفاعل بشكل أفضل مع الماء الفاتر.

 

إستخدام التونر

يعد استخدام غسول الوجه اللطيف، إلجأي إلى تنظيف البشرة بالتونر للتخلص من بقايا الأوساخ والمكياج على البشرة. يعتبر التونر من المستحضرات غير المكلفة التي تحتوي على مكونات تساعد في معالجة مشاكل البشرة كالتصبغات الجلدية والرؤوس السوداء. أهمية هذا المستحضر غير المكلف تبرز في ما يلي:

  • يحتوي على مضادات الأكسدة
  • يساهم في ترطيب وتنيعم البشرة
  • وتوحيد لونها
  • يحتوي على خصائص مطهّرة وحابسة للرطوبة

 

العلاجات الطبيعية

عندما يتعلق الأمر بعلاج البشرة، تعتبر العلاجات الطبيعية أقل كلفة مقارنة بالمستحضرات والعلاجات التجميلية الأخرى. لحسن الحظ، يمكنك استخدام مكونات طبيعية متوفرة في خزانة مطبخك لتحضير خلطات طبيعية لمعالجة مشاكل البشرة. من بين الوصفات المذهلة لبشرة جميلة نقترح عليك قناع الموز والعسل الذي يساعد في ترطيب و.

 

الكريمات المرطبة

أيضاً من الخطوات التي لا تنفقين فيها الكثير من المال، استخدام كريمات الترطيب التي يجب تطبيقها على بشرة مبلّلة. تساعد هذه المستحضرات على ترطيب وتنعيم البشرة وحبس الرطوبة داخل الجلد لتجنب الجفاف.

 

عناية صباحية بالبشرة في أقل من 5 دقائق

 

قد يهمّكِ أيضاً