عناية صباحية بالبشرة في أقل من 5 دقائق

تعرف السيدات حق المعرفة أهمية في الفترتين الصباحية والمسائية. العناية بالبشرة في المساء تهدف الى اصلاح البشرة قبل البدء بعملية تجديد خلاياها خلال النوم، فيما العناية الصباحية تتمحور حول الحماية والمثابرة. هناك ما يقارب 12 خطوة فعالة ينبغي اتباعها للروتين اليومي للعناية بالبشرة، لكن لنكن واقعيين لا أحد يملك الوقت الكافي لكل هذه الخطوات. انما ستسيرين على السكّة الصحيحة، اذا قمت باتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة التي لا تتطلب من وقتك سوى 5 دقائق فقط للحصول على ونضرة.

 

الخطوة الأولى: منظف ذات قاعدة زيتية

اذا كنت تستخدمين في المساء منظف للبشرة بتركيبة زيتية، فحريّ بك أن تستخدميه في الصباح لأنه سيساهم في تنظيف البشرة من الكريمات المسائية وازالة كل الترسبات التي تراكمت على سطح الجلد خلال الليل.

سخني القليل من منظف البشرة الزيتي في راحة يدك قبل تدليك البشرة والرقبة به لمدة دقيقة على الأقل، حتى تمتص البشرة المستحضر ويتم تنشيط الدورة الدموية. اغسلي وجهك بعد ذلك واتركيه مبللاً.

 

طرق العناية بالبشرة الحساسة

 

الخطوة الثانية: منظف ذات قاعدة مائية

يساعد منظف البشرة ذات قاعدة مائية وبمعدل حموضة منخفض PH، على تنظيف البشرة بعمق دون التسبب بالاحمرار الذي يصعب التخلص منه قبل تطبيق المكياج.

حين تكون بشرتك مبللة بعد الخطوة الأولى، طبقي المنظف واتركي الرغوة على وجهك كماسك لمدة دقيقتين ثم اغسليه بالماء البارد. جففي بشرتك بالمنشفة بطريقة التربيت وليس الفرك.

 

 

الخطوة الثالثة: التونر

يعد التونر من المستحضرات التي تشكل الحماية الأولى للبشرة، فهو يوازن معدل حموضة البشرة ph ويعمل على ترطيبها. بلّلي بشرتك ببعض القطرات من التونر واضغطي على وجهك بواسطة قطعة من القطن لينتشر المستحضر بالتساوي على البشرة.

 

جدول العناية بالبشرة على مدار السنة

 

الخطوة الرابعة: السيروم

الخطوة الأهم في الروتين الجمالي الصباحي بالاضافة الى واقي الشمس، سيروم غني مضاد للأكسدة. تتعرض البشرة خلال اليوم للتأثير السلبي للعوامل البيئية لاسيما الغبار والأوساخ والتوتر، هنا يأتي دور السيروم لمنع هذه المؤثرات الخارجية من الولوج الى الخطوط الدقيقة في البشرة، لاسيما في المنطقة بين الحاجبين.

أكثر ما يميز السيروم أن كمية قليلة منه تكفي لكامل الوجه. طبقيه على البشرة بعد التونر واتركي الجلد يمتص المستحضر قبل الانتقال الى الخطوة الخامسة.

 

الخطوة الخامسة: الكريم المرطب

ليس أفضل من استخدام الكريم المرطب في الصباح، ولا يجب استبداله بواقي الشمس مهما كانت قدرته فائقة على الترطيب. فلهذان المستحضران أهداف مختلفة على البشرة.

ضعي طبقة رقيقة من الكريم المرطب على البشرة ودعيها تمتصه تماماً.

 

 

الخطوة السادسة: واقي الشمس

اذا كان لديك الوقت لتطبيق مستحضر واحد فقط كل صباح، فليكن واقي الشمس. فالحماية اليومية من أشعة الشمس توازي أهميتها تناول الماء، لذا لا يوجد لديك أي عذر لعدم استخدامه.

طبقي واقي الشمس بدرجة حماية قصوى على البشرة والعنق.

 

 

المزيد
back to top button