5 خطوات سهلة للعناية بالقدمين في الشتاء

5 خطوات سهلة للعناية بالقدمين في الشتاء

غالباً ما نواجه سيدات يعتنين ببشرتهنّ وشعرهنّ بشكل مثالي، ولا يتردّدن في ارتداء أجمل الملابس والأكسسوارات، لكن ما إن تقع أعيننا على أقدامهنّ حتى تمتلكنا الدهشة، إذ نشعر أن تلك الأقدام لا تعود إلى الشخص نفسه، نظراً لما تعانيه من جفاف وتشققات، بسبب إهمال لاسيما في فصل الشتاء.

 

فكما أنه من المهم أن نولي بشرتنا العناية اللازمة في الفصول الباردة، لا بد أن نولي أقدمنا أيضاً عناية خاصة. فتلك الأقدام تعاني من مشاكل عديدة نظراً لارتداء الكعب العالي والتعرض للتغيرات المناخية في الطقس البارد، ما يسبب وخشونتهما. كذلك عدم وجود غدد دهنية في القدمين، يزيد من تفاقم مشكلة الجفاف ويؤدي إلى . إليكِ أبرز 5 خطوات سهلة للعناية بالقدمين في فصل الشتاء:

 

وصفة الخل العجيبة لمعالجة تشقق القدمين

 

إزالة خلايا الجلد الميتة

أولى خطوات العناية بالقدمين، إزالة خلايا الجلد الميتة عنها لأن ترطيب الجلد الميت بالكريمات والمرطبات لن يجدي نفعاً. لذلك، ينبغي التخلص من هذا الجلد الميت للتمتع بأقدام ناعمة وخالية من التشققات.

 

حمام دافىء

يعتبر الحمام الدافىء من أفضل طرق العناية بالقدمين. إنقعي قدميك في الماء الدافىء وليس الساخن لمدة 10 دقائق، وأضيفي القليل من جل الاستحمام إلى الماء، ثم قومي بغسلها جيداً وتجفيفها حتى تحصلي على بشرة نظيفة وناعمة.

 

سكراب القدمين

إمزجي القليل من السكر مع زيت الزيتون. يمكنك إضافة بعض القطرات من زيت النعناع أو زيت شجرة الشاي. دلّكي قدميك بالمزيج وبحركات دائرية لإزالة خلايا لجلد الميتة. تعمل حبيبات السكر الخشنة على تقشير الجلد فيما يساعد زيت الزيتون على وترطيبها. إحرصي على تدليك القدمين بلطف وإلا سيفقد السكراب فعاليته.

 

 

ماسك القدمين

بعد التخلص من الجلد الميت، من المهم تغذية القدمين. لذلك، ستحتاجين إلى موزة ناضجة جداً، وكلما كانت قشرة الموز داكنة كلما كان ذلك أفضل. إهرسي الموزة مع عصير حبة ليمون حامض، ثم طبقي المزيج على قدميك وغطيهما بأوراق الألومينيوم لمدة 10 دقائق، بعدها إغسلي قدميك بالماء الدافىء.

 

ترطيب القدمين

بعد الحمام الدافىء تأتي مرحلة الترطيب. ضعي كمية من الزيوت الطبيعية المرطبة على بشرة القدمين، كزيت اللوز أو زيت اللافندر أو زيت الزيتون، لاسيما على المناطق المتشققة والجافة، ثم إرتدي الجوارب القطنية واتركيها طوال الليل. يمكنك أيضاً تغطية القدمين بالشاش بعد ترطيبهما، وستلاحظين في صباح اليوم التالي أن قدميك أصبحت ناعمة كالحرير.

 

طرق إزالة الجلد الميت عن القدمين

 

قد يهمّكِ أيضاً