5 استخدامات جمالية فعّالة لزيت الأرغان

5 استخدامات جمالية فعّالة لزيت الأرغان

يعود تاريخ زيت الأرغان إلى قرون مضت، ويشتهر بفوائده الصحية والتجميلية المبهرة. يستخرج زيت الأرغان من لوزات شجرة الأرغان الثمينة التي تنمو في المغرب، وهو غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين E – وهو أيضًا مركّب تجميلي متعدد الفوائد للشعر والوجه والجسم عندما يستخدم في صورته الطبيعية النقية.

 

يحتوي زيت الأرغان على عناصر حماية طبيعية من الأشعة فوق البنفسجية، لذلك يستخدم في وتوحيد لونها من خلال الحد من الميلانين الموجود في الخلايا والذي يؤثر على لونها وتوهجها. زيت الأرغان غني بفيتامين E الذي يعد من مضادات الأكسدة لذلك فهو يحمي البشرة من أضرار العناصر المؤكسدة التي تؤدي إلى ظهور علامات التقدم في العمر.

 

يستخدم زيت الأرغان على بشرة مبلّلة حتى يحتفظ الرطوبة داخل البشرة، ويمنحها النعومة واللين ويحافظ على مرونتها الطبيعية، فتكون النتيجة هي الحصول على ملساء ومشدودة بشكل صحي.

 

إليك 5 استخدامات جمالية فعّالة لزيت الأرغان الطبيعي النقي:

 

فوائد زيت الأرغان للبشرة والشعر

 

مرطّب طبيعي للبشرة

زيت الأرغان مرطّب طبيعي مدهش يمنح البشرة الترطيب والنعومة بمكوناته الطبيعية الغنية، وهو زيت سريع الامتصاص ولا يترك أثرًا دهنيًا غير مرغوب، كما أنه لطيف على البشرة ولا يسبّب تهيجها. من الجمالية، تطبيقه على بشرة الجسم بالكامل بما في ذلك الوجه والعنق، وهو غني بمضادات الأكسدة والعناصر التي تقاوم شيخوخة البشرة، لتبدو معه البشرة أكثر شبابًا وصحة.
 

 

مرطّب طبيعي للشعر

زيت الأرغان مرطّب طبيعي يمنح الشعر الترطيب العميق، ويكسبه النعومة واللمعان، ويساهم في ، والتجعد فيسهل تمشيطه والتعامل معه. يعد هذا الزيت منتج فعّال في تصفيف الشعر وتبدو معه تصفيفات الشعر المختلفة جذابة ورائعة من خلال اللمسة الصحية اللامعة التي يضفيها على الشعر.
 

إستخدامات الحماية والعلاج

تساعد مضادات الأكسدة في زيت الأرغان في علاج البشرة المتهيجة والجافة والمتشققة والتالفة، وحتى البشرة المحترقة. زيت الأرغان عامل وقاية فعّال للبشرة فائقة الحساسية ضعيفة الاحتمال. وهو يستخدم أيضًا في علاج التهاب البشرة ويعمل على تخفيف الألم وتسريع معدل الشفاء. يساعد زيت الأرغان أيضًا بفعالية في والتي تسبب تشقّق البشرة والحكة.
 

 

قد يعمل استخدام بعض الزيوت على تفاقم مشكلات البشرة مثل حب الشباب، ولكن زيت الأرغان يهدئ البشرة المصابة ويعجّل عملية الشفاء. يساعد زيت الأرغان بوصفه مرطبًا طبيعيًا غير دهني على تنظيم إفرازات البشرة وتوازنها، لذلك يمكنه معالجة حب الشباب، المعروف بانتشاره عادة لدى صاحبات البشرة الدهنية. لذلك يساعد هذا الزيت كمرطّب غير دهني في علاج الكثير من هذه الحالات.
 

معالجة القدمين واليدين والأظافر

زيت الأرغان غني بالعناصر التي تمنح النعومة والترطيب للأظافر الهشة، وبشرة الأيدي الجافة، والأقدام المتشققة. تساعد بضع قطرات من زيت الأرغان الطبيعي النقي كل يوم يساهم في وصحة ويدين وتنعيم القدمين وترطيبهما. 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً