5 أسرار لا تعرفينها عن تطبيق البلاشر

5 أسرار لا تعرفينها عن تطبيق البلاشر

تقنية تطبيق البلاشر ليست بجديدة في عالم المكياج، إذ لطالما استخدمتها المرأة منذ عصور في روتينها الجمالي اليومي لتحصل على خدود وردية، رمز الجمال والثقة بالنفس. ولا يزال البلاشر، حتى اليوم، يعتبر لمسة أساسية ونهائية في المكياج، لأنه يحدّد الخدّين ويبرزهما بشكل مثالي. لكن الأمر لا يقتصر فقط على نثر هذا المستحضر على خدودك، بل هناك قواعد لتطبيقه واختيار اللون المناسب للون بشرتك، لتحصلي على خدود وردية وجذابة، دون أن أن تبدو طلّتك كالمهرّج.

 

سنُفصح لكِ اليوم عن 5 أسرار ربما لا تعرفينها عن على الوجه بشكل صحيح وبما يتلاءم مع باقي المكياج الذي تضعينه:

 

إبحثي عن تركيبة مناسبة للبلاشر

يتوفر البلاشر بـ3 تركيبات أساسية: الكريم، البودرة والسائل. التركيبة الكريمية تمنحك بشرة متوهجة ومضيئة ويعمل على ترطيبها بسبب طبيعته الكريمية . التركيبة الجافة أو البودرة، تعتبر خيار سهل وسريع، إذ تكفي لمسة واحدة من هذا البلاش باستخدام الفرشاة الخاصة على الخدّين وستكونين على أهبة الاستعداد خلال أقل من دقيقة. أما التركيبة السائلة، فتمتصها البشرة ما يضمن لوك طبيعي وجذاب. كل ما عليك فعله إيجاد التركيبة المناسبة لنوع بشرتك التي تزيدك سحراً.

لصاحبة البشرة الجافة والمختلطة، ننصح باختيار البلاشر الكريمي. لصاحبة البشرة الدهنية، البلاشر البودرة ولصاحبة البشرة العادية، أيّ تركيبة تريدينها. أما لصاحبة البشرة الحساسة، فيُفضّل البلاشر المضاد للحساسية.

 

أحسني اختيار لون البلاشر 

إن اختيارك للبلاشر يجب أن يعتمد على تحديد لون بشرتك. للبشرة السمراء، إلجأي إلى ألوان البلاشر المرجاني والمشمشي والأحمر الخفيف للإطلالاتك اليومية، واللون الذهبي مع الهايلايتر البراق للسهرة. للبشرة القمحية أو المتوسطة، إعتمدي ألوان الزهري والخوخي، والبرغندي، والمشمشي لطلاتك النهارية، ولوني الذهبي الفاتح أو الدافىء للسهرة. للبشرة البيضاء أو الباردة، فضّلي ألوان الزهري الباهتة، والبنفسجي المحمرّ، والبنفسجي العادي.

 

إرفعي خدودك بالبلاشر

جربي هذه الحيلة البسيطة التي تساعد على ورفعها كما لو أنك خضعت لعملية بوتوكس. ضعي برونزر مات (مطفي) بلون طبيعي حيادي (neutral) في تجويفة الوجنتين لإبراز عظمة الخد. فوق البرونز، ضعي لمسة من البلاشر فقط عند أعلى الخدين. وهكذا في أقل من دقيقة، تحصلين على خدود مرتفعة ومشدودة.

 

طبّقي عدّة درجات من لون البلاشر

استخدام درجة واحدة من البلاشر يناسب الشابّات الباحثات عن إطلالة رومانسيّة وناعمة، أمّا استخدام عدّة تدرّجات من اللّون ذاته، يمنح الوجه مظهراً عصريّاً ثلاثيّ الأبعاد. اختاري لوني المشمشي والوردي معاً، للحصول على لون يليق بلون بشرتك الطبيعية. يمكنك أيضاً مزج لوني البرتقالي والأحمر، ولكن بكميات قليلة لمكياج فريد ومفعم بالجرأة. إحرصي على دمجهما بأسلوب متقن على تفاحتيّ الخدّين، لخلق توازن مع باقي المكياج.

 

اختاري البلاشر الأنسب بحسب لون بشرتك

قد يهمّكِ أيضاً