5 أخطاء لا ترتكبيها عند تطبيق الهايلايتر

5 أخطاء لا ترتكبيها عند تطبيق الهايلايتر

يضيف الهايلايتر بريق وحيوية على إطلالة المرأة ويعتبر من أبرز المستحضرات المستخدمة في تطبيق المكياج وأهمها، إذ يساعد في إضاءة الوجه وإبراز ملامحه، كما يعزز جاذبيته بشكل لافت.

لكن أحياناً عند قد تقعين في الخطأ، الأمر الذي قد يفسد إطلالتك ويجعلك تبدين كالمهرّج، لكن من خلال التعرف إلى هذه الأخطاء المحتملة، يمكن بالطبع تجنبها تماماً وبالتالي الحصول على اللوك الذي ترغبين به. نعرّفك على 5 أخطاء لا ترتكبيها عند تطبيق الهايلايتر:

 

تطبيق الهايلايتر في أماكن يجب إخفاؤها

وظيفة الهايلايتر الأساسية هي إبراز ملامح الوجه من خلال تسليط الضوء على مناطق معينة فيه، ولكن في حال كنت ترغبين بإخفاء منطقة ما في بشرتك، فإياك وتطبيق الهايلايتر عليه إذ أن ذلك سيساعد على إظهاره بشكل أكبر. ننصحك هناك باعتماد تقنية الكونتورينغ باستخدام لون داكن لإخفاء هذه المناطق في الوجه بدل تسليط الضوء عليها. 

فمثلاً لو كانت عظمة الأنف لديك بارزة تجنبي تطبيق الهايلايتر عليها، وفي حال كان ذقنك يتمتع بالطول فيفضل تجنب تطبيقه هناك.

 

المبالغة في استخدام الهايلايتر

قد يكون تطبيق الكثير من الهايلايتر أمرٌ رائع ولكن ليس للإطلالات الكاجوال اليومية، فيمكنك اعتماد الكثير فقط في الحفلات المسائية والمناسبات الخاصة. ولكن أيضًا المبالغة في تطبيق الهايلايتر يمكن أن تفسد الإطلالة، فقد تظهر بشرتك على أنها زيتية جدًا أو أنك كنت تتعرقين وتحتاجين لتنظيف بشرتك بدون أن يظهر هذا اللمعان على أنه جزء من مكياجك.

 

عدم دمج الهايلايتر بشكل جيد

تطبيق الهايلايتر البودرة وعدم توزيعه بالطريقة الصحيحة، أو تطبيق الهايلايتر السائل بدون أن يتم نشره بسرعة يحول دون دمج الهايلايتر مع مكياجك، وبالتالي ستحصلين على مظهر تكون حدود الهايلايتر واضحة وغير متناسقة، وهذة ليست الطلّة التي تريدينها. لذا، إحرصي على دمج الهايلايتر بشكل جيد بالفرشاة الخاصة، وانظري إلى وجهك في مكان تكون فيه الإضاءة جيدة، حتى تتأكدي من مظهر الهايلايتر.

 

إهمال ترطيب البشرة قبل الهايلايتر

إهمال يعني إفرازات زيتية ولمعان في البشرة، بينما تجاهل الترطيب مع البشرة الجافة يعني خشونة وتشقق تحول دون توزيعه ودمجه، وكلا الأمرين من أخطر أخطاء المكياج.

لذا، من الضروري تطبيق القليل من الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك والانتظار بضع دقائق قبل تطبيق المكياج، بالإضافة إلى أهمية ترطيب البشرة بعد إزالة المكياج كجزء أساسي من روتين العناية بها.

 

3 قواعد ذهبية لتطبيق الهايلايتر

قد يهمّكِ أيضاً