5 أخطاء ترتكبينها ستعرضك لشيخوخة مبكرة

5 أخطاء ترتكبينها ستعرضك لشيخوخة مبكرة

إن التقدم في العمر أمر حتمي وحقيقة لا مفر من الإعتراف بها، إنما الحفاظ على مظهر صحي وبشرة شابة لأطول فترة ممكنة خيار ومجهود شخصي. إذا كنت في عمر الـ17 أو في عمر الـ70، العناية الصحيحة بالبشرة هي التي ستُظهر الفرق بين الخطوط الدقيقة والوجه المتعب التي تظهر عليه علامات التقدم في العمر.

لذا، قبل أن تلجأي إلى حقن الفيلر و للتخلص من التجاعيد وعلامات التعب، تأكدي من عدم ارتكابك لهذه الأخطاء الجمالية التي تعرضك ل.

 

5 عادات سيئة تؤدي إلى شيخوخة مبكرة

 

الخطأ الأول: الإفراط في

إن المبالغة في تنظيف البشرة تسبب لها التعب والإرهاق. فالتنظيف المفرط يمتص من البشرة الزيوت الطبيعية ويقلل بالتالي مستويات الترطيب. لهذا، تتعرض البشرة لأضرار كثيرة خصوصاً البشرة فوق عمر الـ30، لأنها عرضة أكثر من غيرها للجفاف.

الحل

إستخدمي منظف بقاعدة من الجل بدرجة حموضة منخفضة. فهذه التركيبة تمنحك نظافة قصوى من دون أن تعرض بشرتك للجفاف. لكن في حال كنت صاحبة بشرة دهنية، ننصحك بالتخلي عن مرحلة التنظيف هذه نهائياً من روتينك اليومي. إن التنظيف بواسطة الماء فقط كافٍ للتخلص من بقايا الإفرازات الدهنية المتراكمة على بشرتك أثناء النوم.

 

 

الخطأ الثاني: عدم الاهتمام بتطبيق الواقي من أشعة الشمس

إن مؤشر الحماية SPF هو من أكثر الوسائل الدفاعية ل. من دونه، تكون بشرتك عرضة لأضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تدمر الكولاجين، وتؤدي إلى ظهور التصبغات الجلدية وتسريع عملية تكون التجاعيد.

الحل

ضعي الكريم الواقي من أشعة الشمس كل صباح حتى ولو كنت ستقضين نهارك كله في الداخل. تأكدي من استخدام كريم واقي بمؤشر حماية فوق الـ30 SPF30.

 

 

الخطأ الثالث: عدم الاهتمام بتطبيق كريم العينين

لا يمكنك الاستعاضة عن كريم العينين بالكريم المرطب. لماذا؟ لأن الجلد حول العينين أرق بنسبة 6 إلى 10 مرات من باقي أجزاء وجهك. وهذا الأمر يجعله عرضة للخطوط الدقيقة والجفاف والترهل، لذا يتطلب منك عناية مكثفة.

الحل

طبقي بانتظام كريم العينين كل صباح ومساء. إستخدمي البنصر لمدّ المستحضر على البشرة لأنه الأضعف بالنسبة لأصابع اليد الأخرى، ولن يضغط على الجلد. فالاستخدام المنتظم لكريم العينين يعزز مرونة الجلد ويخلصك من الترهلات.

 

الخطأ الرابع: فرك البشرة

إن فرك الكريمات على البشرة يبدو من الحلول المثالية للعناية بها والحفاظ على شبابها، إلا أن العكس صحيح. فالضغط والاحتكاك سيعمل على إزالة المستحضر عن البشرة وتخفيف مرونتها الأمر الذي يؤدي إلى ، وقد يسبب على المدى الطويل أضرار لا يمكن إصلاحها.

 

الحل

لتطبيق أي نوع من الكريمات أو السوائل على البشرة، قومي بحركات خفيفة باتجاه الأعلى. لا تضغطي أبداً على بشرتك، تأكدي فقط من مدّ المستحضر على الجلد بالتساوي. بعدها، إستخدمي راحة اليد وقومي بالتربيت على البشرة فهذه الحركة تساهم في امتصاص المستحضر ودفعه إلى داخل خلايا البشرة بدلاً من انزلاقه على سطحها.

 

 

الخطأ الخامس: عدم الاهتمام بمنطقة العنق والصدر

إن الترهلات والتجاعيد تظهر في مناطق العينين والعنق والصدر أكثر منها في مناطق أخرى من الجسم. للأسف، تهمل الكثيرات منطقتي العنق والصدر. وتبعاً لعاداتها اليومية، قد لا يأتي التفكير بالعناية بهاتين المنطقتين بالرغم من أنها أكثر المناطق المعرضة لظهور التجاعيد.

 

الحل

إحصري على العناية بالوجه نزولاً باتجاه الرقبة والصدر. أيّ كريم تطبقينه على بشرة الوجه ينبغي تطبيقه أيضاً على العنق والصدر. لمزيد من الحماية، إستخدمي كريم أو زيت بتركيبة ثقيلة على الصدر والأكتاف، لأن بشرة الجسم تكون أسمك من بشرة الوجه، لذلك تتطلب تركيبات ثقيلة للحفاظ على الرطوبة بداخلها.

قد يهمّكِ أيضاً