4 طرق تمنع جفاف اليدين في الشتاء

4 طرق تمنع جفاف اليدين في الشتاء

هل تعانين من ؟ إنه أمرٌ شائع خصوصاً في فصل الشتاء، حيث تتدنى درجات الحرارة وتكون رطوبة الهواء ضعيفة في الأجواء، وحين تتفاوت الحرارة بين الداخل والخارج، كلها عوامل تؤدي إلى تبخر الماء من بشرة اليدين بشكل أسرع، ما يساهم في جفافها، بالإضافة إلى ظهور عوارض أخرى كتشقق الجلد وتهيّجه، واحمراره. إذاً كيف يمكن في فصل الشتاء؟ إليكِ 4 طرق سهلة وبسيطة يمكنك اللجوء إليها لتفادي هذه المشكلة.

 

3 خطوات طبيعية لتنعيم اليدين

 

إستخدمي منظف لطيف على البشرة

يعمل الصابون والمنظفات الأخرى على تجريد الجلد من زيوته الطبيعية. إستخدمي صابون خفيف على البشرة وخالٍ من العطور. تجنبي أنواع الصابون المطهّرة والمعطّرة، ومستحضرات العناية التي تحتوي على الكحول، خصوصاً معقّم اليدين.

 

 

لا تستعملي المياه الساخنة

يؤدي استخدام الماء الساخن تماماً كالصابون، إلى سحب الزيوت الطبيعية من الجلد. إستبدليه بالماء الدافىء أو البارد.

 

طبّقي المرطب بعد غسل اليدين

فيما تكون يداك مبلّلتين، طبّقي الكريم المرطب لحبس الرطوبة داخل الجلد. إستخدمي تركيبة خفيفة من الكريم أو اللوشن على بشرة اليدين، للتخفيف من الإنزلاق خلال النهار. في المساء، إستخدمي كريم مرطب يحتوي على مشتقات البترول، باعتباره يرطب الجلد بعمق خلال النوم.

 

إرتدي القفازات

إبقي يديك دافئتين واحميهما من عوامل الطقس الخارجية بارتداء القفازات، خصوصاً إذا كنتِ خارج المنزل. فهي تزيد من نسبة رطوبة الهواء الذي يحتكّ ببشرة اليدين وتقلّل من تبخر الماء من الجلد.

إذا لم تنفع معك هذه العلاجات الوقائية، ولا زلت تعانين من تشقق وجفاف اليدين، إستشيري طبيب الجلد.

 

تعلمي 3 خلطات لتنعيم الشعر

قد يهمّكِ أيضاً