4 خطوات قبل النوم لشعر صحي وجميل

4 خطوات قبل النوم لشعر صحي وجميل

يعد روتين العناية بالبشرة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، لكن هذا لا يعني أن نهمل أو ننسى العناية بشعرنا والحفاظ على صحته.

لدى الكثيرات منا روتين للعناية بالبشرة قبل النوم، لذلك من المنطقي اعتماد روتين أيضًا. لذا، نقترح عليك اليوم روتين ليلي من 4 خطوات للعناية بالشعر، سيساعدك على حماية شعرك قدر الإمكان أثناء النوم. 

 

جففي شعرك دائمًا قبل النوم

إذا كنت من السيدات اللواتي يلجأن إلى غسل شعرهنّ ليلًا ، فهناك شيء واحد مهم يجب أن تضعيه في الاعتبار إذا كنت تريدين الحفاظ على صحة شعرك: لا تنامي بشعر مبلل. اتضح أن شعرنا يكون في أضعف حالاته عندما يكون مبللاً. هناك سبب علمي لهذا، فالروابط الهيدروجينية في شعرنا تكون أكثر ليونة عندما يكون الشعر مبللاً، مما يعني أن الشعر سيكون أكثر عرضة للتمدد مما يؤدي إلى تكسره. 

الحل هو تجفيف شعرك بمجفف الشعر قبل الخلود إلى النوم، لكن العديد من السيدات لا يرغبن في استخدام المجفف في كل مرة يغسلون فيها شعرهنّ، خصوصاً اللواتي يغسلن شعورهنّ بشكل متكرر. إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك، فهناك خيارات أخرى. تعتبر مناشف الشعر المصنوعة من الألياف الدقيقة رائعة لجميع أنواع الشعر وخاصة الشعر المجعد والكثيف، كما أن لف شعرك بواحدة منها سيسرع من عملية التجفيف بشكل كبير.

 

إستخدمي أغطية وسادات من الساتان

إذا كنت تواجهين مشكلة في إبقاء شعرك في حالة جيدة أثناء النوم، فقد يكون السبب: غطاء الوسادة. دعينا نوضح لك أن القطن وأكياس الوسائد التي تحتوي على البولييستر يمكن أن تلحق الضرر بكل من بشرتنا وشعرنا. قد يكون أفضل بديل هو وسادة من الساتان أو الحرير.

يساعد هذا النسيج فائق النعومة على منع تطاير الشعر. بالإضافة إلى ذلك، لن يعلق شعرك ويتكسر على الحرير كما هو الحال على خيوط القطن، مما يمنحك تجربة نوم هادئة وشعراً جميلًا وصحيًا في صباح اليوم التالي. فالحرير يساعد الشعر على الاحتفاظ برطوبته، على عكس أكياس الوسائد القطنية التي يمكن أن تزيل الرطوبة. إذا كنت تستيقظين بشعر جاف ومتطاير، فقد يكون فحص غطاء الوسادة هو أفضل خطوة أولى يمكنك اتخاذها.

 

سرّحي شعرك قبل النوم لإعادة توزيع الزيوت

تقوم الكثيرات منا بتمشيط شعرهنّ بانتظام، ولكن في بعض الأحيان قد يكون التمشيط المفرط أمرًا سيئًا، خاصة إذا لم نكن لطيفين بما فيه الكفاية مع شعرنا.لكن عندما يتعلق الأمر بتجهيز شعرنا لظروف نوم مثالية، فإن القليل من التمشيط بالفرشاة لن يضر.

القيام بذلك يشبه ، والذي يمكن أن يساعدنا بدوره على تقليل التوتر وهو أمر مثالي دائمًا قبل النوم. يعتبر التسريح بالفرشاة أيضًا طريقة رائعة لإزالة الجلد الميت من فروة الرأس، وهو أكثر لطفًا من حك رؤوسنا بأظافرنا. يضيف الموقع أن تمشيط الشعر بلطف قبل النوم هو وسيلة رائعة لنقل زيوت الشعر الطبيعية من جذور شعرنا وصولاً إلى الأطراف، وبالتالي يساعدنا على

 

أضفري شعرك بدلاً من أن تربطيه

من العادات التي نقوم بها قبل النوم، ربط الشعر في أعلى الرأس وهذا يمكن أن يسبب ضررًا أكثر مما تعتقدين. بدلًا من لف شعرك على هيئة كعكة، فكري في تجديل شعرك. يتقلب الكثير منا طوال الليل، وهي حركة تؤذي شعرنا. يساعد التضفير على منع الشعر من الاحتكاك المفرط بأغطية الوسادات، مما يحدّ بدوره من تكسر الشعر. وبالإضافة إلى ، فإن الضفائر تقدم فوائد أخرى، إذ يمكن أن تعمل الضفيرة المتراخية على المساعدة في عملية الجسم الطبيعية لتعزيز نمو الشعر.

 

3 حيل جمالية قبل النوم لبشرة مشرقة في الصباح

قد يهمّكِ أيضاً