4 حيل لإطلالة شابة في عيد الأم

4 حيل لإطلالة شابة في عيد الأم

أصبح عيد الأم على الأبواب، لذلك خصصنا للمرأة التي لا تملك الوقت الكافي للعناية بنفسها في ظل تعدد المسؤوليات الملقاة على عاتقها مع تزايد التزاماتها الإجتماعية والإقتصادية والعائلية، نقترح 4 إحتفالاً بعيدها.

نصائح والدتي الثمينة للعناية بالبشرة

تذكري روتين العناية بالبشرة

لا تملك العديد من السيدات الوقت الكافي للعناية بالبشرة. فيجدن مع مرور السنين أن بشرتهنّ أصبحت باهتة ومرهقة تظهر عليها . فإذا كنت من أولئك النساء، على الأقل نظّفي، ورطبي بشرتك وطبقي عليها واقي الشمس. ولا تنسي العناية بالرقبة والجسم أيضاً!

قشري بشرتك مرة في الأسبوع

يساعد على تببض البشرة وتجديد خلاياها، كما يمنحها النعومة ويخلصها من التصبغات والبقع الداكنة. إستخدمي اللبن الزبادي لهذه الغاية، فهو يحتوي على حمض اللكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة بطريقة طبيعية، كما أنه ناعم على البشرة ولا يسبب الحساسية. إختاري اللبن العضوي، لكن اللبن الخالي من المنكهات الذي تجدينه في السوبرماركت يمكن أن يفي بالغرض. ضعي طبقة منه على بشرة نظيفة لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك.

إعتني بشعرك

إحدى أسرع الطرق للعناية بجمالك وتحسين مزاجك، تغيير تسريحة شعرك. بما أن المرأة تملك جدول أعمال يومي حافل، تسريحة قصيرة نسبياً أو متوسطة الطول نقترح عليك اعتمادها، فهي تحتاج إلى الكثير من العناية وتجعلك تبدين أصغر سناً. إلجأي إلى خصل الهايلايت لتفتيح شعرك أو صبغة تناسب لون بشرتك، لإضافة بعض الحيوية إلى إطلالتك.

كُلي جيداً وخذي قسط من الراحة

إن الرعاية بالأطفال تجعلك أحياناً تنسين نفسك. وبما أن الجمال ينبع من الداخل، ننصحك الإكثار من تناول الخضار والفاكهة، ما يمدّك بمضادات الأكسدة الضرورية لمرونة البشرة ونضارتها. إشربي كمية وافرة من المياه يومياً والجأي إلى المشروبات الصحية كالشاي الأخضر. نقترح عليك أيضاً تناول المكملات الغذائية والنوم الباكر قبل العاشرة مساءً، إذ تنعكس فوائد النوم على البشرة من خلال تجديد خلاياها والحدّ من فقدان رطوبتها وحمايتها من حب الشباب، بالإضافة إلى معالجة التصبغات والبقع الداكنة.

حضري بشرتك لتشعّ جمالاً في عيد الأم

قد يهمّكِ أيضاً