نصائح والدتي الثمينة للعناية بالبشرة

نصائح والدتي الثمينة للعناية بالبشرة

عند نشأتي، كنت دوماً أرغب في اللعب بالمستحضرات التي تملكها أمي في خزانتها. فهي تحوي مجموعة كبيرة من مستحضرات وظننت أن هذا أمرٌ رائع. تعلّمت من أمي العديد من الحيل والنصائح الجمالية وأحببت أن أشاركها معك بمناسبة عيد الأم. وهي أكثر من مجرد نصائح، أعتقد أنها درس من دروس الحياة أنصح جميع السيدات باتباعها في حياتهنّ اليومية.

طبقي دوماً أحمر الشفاه

علمتني أمي ألا أخرج من المنزل دون ، إذ كانت تقول لي: "حتى لو خرجت بدون مكياج على الإطلاق لا يهم، لكن لا تتخلّي عن أحمر الشفاه، فهو يمنحك إطلالة متناسقة ويجعلك تبدين دوماً سعيدة". أمرٌ رائع حقاً! فأنا لم أرها يوماً بدون حمرة شفاه وأتذكرها دوماً تحمل مرآة صغيرة في يدها وتضع الروج بعد وجبات الطعام.

لا تهملي التونر

نصيحة أمي لي كانت ، لأنه يمتاز بأهميته في وإغلاق المسامات للمحافظة على بشرة صحية وخالية من المشاكل. وكنت دوماً أستخدم التونر خلال المراهقة ولم أعاني من أيّ مشاكل في البشرة.

طبقي مكياج خفيف

في صغري كنت أراقب والدتي تقوم بـ للمناسبات الخاصة. أتذكر أنني كنت مبهورة بهذا الحدث الرائع، وكنت أعشق مشاعدتها تتلاعب بألوان الظلال وتستخدم فراشي المكياج. لم تكن تبالغ في تطبيق المكياج، إذ كانت تعرف جيداً ما يناسبها. علمتني أمي أن أعشق فن تطبيق المكياج لأبرز أجمل ما لديَ. أفضل حيلها الجمالية؟ لا تنامي أبداً دون عن وجهك، وتعتقد أن نظافة البشرة والشعر والأظافر أمرٌ ضروري لكل فتاة.

رطبي بشرتك

غالباً ما كانت أمي تقول لي أن الترطيب مفتاح البشرة الناعمة والصحية. ولم أكن أرطب بشرتي فحسب، بل ساقي وذراعي وعنقي بالإضافة إلى منطقة الصدر، بعد كل استحمام.

لا تخرجي بدون واقي الشمس

أفضل حيلة جمالية كانت تتبعها أمي، أن تبدأ نهارها باستخدام واقي الشمس. وهذا أمرٌ مقدس بالنسبة إليها، كما أنها خطوة فعالة جداً لحماية البشرة من عوامل الشيخوخة، إذ لم يكن أحد يصدق كم تبلغ من العمر. فواقي الشمس يساهم في المحافظة على بشرتها شابة وخالية من البقع الداكنة.

4 حيل جمالية للأم في عيدها

قد يهمّكِ أيضاً