3 علاجات منزلية للبشرة باستخدام بيكربونات الصودا

3 علاجات منزلية للبشرة باستخدام بيكربونات الصودا

بغض النظر عن مدى جمال كل واحدة منا، لا تزال مشاكل البشرة تزعجنا باستمرار. وفي بعض الأحيان، في محاولة منا لشراء أحدث منتجات التجميل التي تصل إلى المتاجر، فإننا نميل إلى التغاضي عن معززات الجمال الطبيعية، التي يمكن أن تحدث العجائب لبشرتنا. وبيكربونات الصودا أو ما يُعرف أيضاً بصودا الخبز هو بالضبط ما تحتاج إليه كل سيدة، لمحاربة مشاكل البشرة اليومية. إليك 3 علاجات منزلية تحتوي على صودا الخبز وتضمن لك بشرة تُحسدين عليها.

 

تفتيح البشرة 

هل ترغبين ببشرة فاتحة خالية من العيوب؟ إليك الحل باستخدام بيكربونات الصودا ومزجه مع عصير الليمون. فيتامين سي الموجود في عصير الليمون يجعل البشرة أفتح بشكل طبيعي كما تساعد صودا الخبز في إزالة التصبغ.

 

الطريقة

أخلطي 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم أضيفي إليهما ملعقة كبيرة من صودا الخبز. ضعي الخليط على وجهك ودلّكيه لمدة 10 دقائق.

 

محاربة البثور وحب الشباب

تحظى صودا الخبز بشعبية كبيرة بسبب خصائصها المضادة لحب الشباب، وذلك بفضل كونها مضادة للالتهابات.

 

الطريقة

خذي ملعقة كبيرة من صودا الخبز وإضافة القليل من الماء إليها. ضعي العجينة على البثور. اتركي المعجون لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. لن يؤدي التطبيق المنتظم لهذا المعجون إلى شفاء البثور الموجودة فحسب، بل يؤجل أيضًا ظهور البثور.

 

توحيد لون البشرة

بما أن ماء الورد يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في البشرة ويساعد أيضًا في تقليل الاحمرار، فإنه يمتزج بشكل رائع مع بيكربونات الصودا لتوحيد لون البشرة.

 

الطريقة

امزجي جزءًا من صودا الخبز مع جزء واحد من ماء الورد لعمل عجينة. ضعي العجينة على المنطقة المصابة. دعيها تجف ثم اغسليها بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع لمحاربة لون البشرة غير المتكافئ.

 

معالجة الرؤوس السوداء

إن بيكربونات الصودا أو صودا الخبز مقشر رائع للبشرة، يمكن أن تساعد في المزعجة. 

 

الطريقة

أخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع القليل من معجون أسنانك المفضل ثم ضعي هذا المزيج على الأنف أو المنطقة المصابة وافركيه لبضع دقائق لإزالة كل الرؤوس السوداء الظاهرة.

 

تخلّصي من سواد الإبطين باستخدام بيكربونات الصودا

قد يهمّكِ أيضاً