3 علاجات طبيعية للقضاء على تشقق الشفاه في رمضان

3 علاجات طبيعية للقضاء على تشقق الشفاه في رمضان

جلد الشفاه بخلاف جلد الجسم معرض للتشقق لأنه تفتقر إلى الغدد الزيتية. والأسباب الكامنة وراء عديدة نذكر منها إهمال طرق العناية بالشفاه واتباع نظام الغذائي فقير بالعناصر الغذائية وعدم شرب كمية كافية من الماء، وهذا ما يحصل عادةً في الشهر الفضيل حيث تتعرض الشفاه للجفاف والتشقق نتيجة الصيام عن الطعام والماء لفترات طويلة.

 

وبالإضافة إلى المظهر السيء الذي تتركه الشفاه المتشققة من الناحية الجمالية، يمكن أن تسبب لصاحبتها الكثير من الألم، لذا لا بد من حل هذه المعضلة قبل أن يزداد الأمر سوءاً. بمزيج من الخطوات البسيطة و المتواجدة في خزانة مطبخك، يمكنك الحصول على شفاه وردية بعيداً عن التشققات.

 

إليك 3 في رمضان:

 

إستخدمي لتقشير الشفاه

لطالما كان العسل من العلاجات البدائية لمدواة الجروح ومشاكل البشرة، بفضل خصائصه المرطبة لذا يعد أفضل علاج لتشقق الشفاه. ضعي طبقة رقيقة من العسل على المنطقة المصابة قبل الخلود إلى النوم. إذا كنت تعانين من الشفاه المتصدعة والنازفة، يمكن للعسل أن يساعد على تنعيمها وشفائها بفضل تركيبته المطهرة والمعقّمة. ما إن تبدأ شفتيك بالشفاء، يمكنك استخدام مزيج العسل والسكر الأسمر كمقشر طبيعي لإزالة الجلد الميت والجاف من الشفتين.

 

 

طبقي لترطيب الشفاه

علاج آخر للشفاه المتشققة متوفر في مطبخك، زيت الزيتون. بفضل خصائصه المرطبة يعمل زيت الزيوت بالإضافة إلى كبسولة من الفيتامين E الذي يحتوي بدوره على مواد مضادة للأكسدة التي تحمي أغشية خلايا الجلد من الجفاف، ستحصلين على شفاه ناعمة خالية من التشققات.

لتنعيم الشفاه المتشققة، ضعي بعض القطرات من زيت الزيتون الخام على شفتيك. يمكنك إضافة ملعقة من زيت الزيتون إلى نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على بشرة ناعمة بعيداً عن الجفاف.

 

علاج يقضي على تشقق الشفاه

 

إمزجي ماء الورد والغيلسيرين لمعالجة تشقق الشفاه

يحتوي ماء الورد على تركيبة شافية للجروح من الفينول، تعمل على تنعيم الشفاه والتخلص من الآلام المرافقة للتشققات. أخلطي ملعقة صغيرة من ماء الورد مع بضع قطرات من الغليسيرين الذي يمتلك خصائص مرطبة للبشرة، وعالجي بهذا الخليط شفاهك المتشققة بأن تطبقيه على المنطقة المصابة. يمكن للغليسرين أن يسبب الحساسية لبعض الأشخاص، لذا يفضل القيام باختبار على مساحة صغيرة من الجلد قبل تطبيقه على الشفاه.

قد يهمّكِ أيضاً