10 خطوات لروتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

10 خطوات لروتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

أصبح روتين على الطريقة الكورية المكون من 10 خطوات شائعًا للغاية، لأنه يحتوي على فوائد مذهلة للعناية بالبشرة. يمكن إجراء هذا الروتين إما في الصباح أو في المساء ، ويمكنك القيام به في غضون 15 إلى 20 دقيقة، بما في ذلك وضع القناع الورقي. يمكن لجميع أنواع البشرة القيام بالروتين الكوري للعناية بالبشرة. تستفيد البشرة الجافة والبشرة الدهنية والبشرة المختلطة وحتى البشرة الحساسة، من القيام بروتين العناية بالبشرة الكوري بانتظام. مع إدخال بعض التعديلات الطفيفة إليه، يمكن لأي سيدة استخدامه والحصول على جميع مزايا العناية بالبشرة التي يقدمها ويترك بشرتك رطبة ومتوهجة للغاية.

 

ما هو الروتين الكوري للعناية بالبشرة؟

روتين يشبه تمامًا روتيننا العادي للعناية بالبشرة والذي يتضمن التنظيف والتقشير والترطيب ولكنه أكثر تفصيلاً. يحتوي هذا الروتين على خطوتين للتنظيف، إحداهما منظف يعتمد على الماء والأخرى هي منظف زيتي. أمر فريد آخر في روتين العناية بالبشرة الكوري هو استخدام مستخلص الزيوت الذي يساعد على ترطيب البشرة. يعد تطبيق القناع الورقي أيضًا من الخطوات التي يتم إجراؤها كجزء من هذا الروتين.

 

فوائد روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

  • التخلص من البثور وحب الشباب
  • التخلص من البقع الداكنة
  • إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء
  • معالجة التصبغات الجلدية وشوائب البشرة
  • ترطيب البشرة

10 خطوات لروتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

الخطوة الأولى

وهي منظف ذات قاعدة زيتية. ضعي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر في وعاء. أضيفي إليه قطرتين من زيت شجرة الشاي العطري إليها. أخلطي جيداً ومنظف الزيت جاهز! تبدأ جميع إجراءات التجميل الكورية باستخدام منظف الزيت. للبشرة الدهنية، استخدمي زيت الجوجوبا بدلاً من زيت الزيتون.

للاستخدام، ضعي القليل من الزيت على الوجه الجاف بأصابعك بحركات دائرية لمدة دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. ستساعد المنظفات التي تحتوي على الزيت على التخلص من جميع الشوائب المتبقية على بشرتنا.

 

الخطوة الثانية

الخطوة التالية هي استخدام منظف ذات قاعدة مائية. إغلي حفنة من أوراق النيم مع صابون المكسرات وقومي بتصفية السائل. ثم أضيفي ملعقة صغيرة من جل الصبار الخالي من الألوان والعطور. منظف ​​طبيعي مائي مذهل للبشرة! هذا المنظف جيد للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة والحساسة. يقال إن التنظيف مرتين يقلل من الشوائب. يمكنك صنع هذا المنظف بصابون قشتالة السائل أيضًا.

 

 

الخطوة الثالثة

الخطوة الثالثة هي . لعمل هذا المقشر، ضعي ملعقة كبيرة من السكر الناعم في وعاء. أضيفي ما يكفي من عصير البرتقال لتشكيل عجينة. اخلطي جيدا واستخدمي العجينة كمقشر للوجه. للبشرة الحساسة، استخدمي دقيق الأرز الممزوج بماء الورد. يساعد التقشير على تفكيك الحطام في المسام المسدودة ويزيل الجلد الميت بفعالية كبيرة. كما أنه يحسن نسيج البشرة ويضيء البشرة.

 

الخطوة الرابعة

وهي تطبيق تونر منظف للبشرة. يُستخدم ماء الورد كتونر طبيعي في روتين العناية بالبشرة الكوري. يمكنك استخدام ماء الورد منزلي أو يتم شراؤه من المتجر، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. يساعد التونر على إزالة أي بقايا متراكمة على البشرة بعد التنظيف. كما أنه يهيئ البشرة لامتصاص مستخلص الأعشاب والسيروم بشكل فعال، عند تطبيقه بعد ذلك. للاستخدام، ضعي القليل من ماء الورد على قطعة قطنية وامسحي بها الوجه والرقبة.

 

الخطوة الخامسة

تطبيق مستخلص الأعشاب جزء مهم من روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية. يمكنك استخدام أي خلاصة أعشاب أو أزهار. يمكنك أن تصنعي خلاصة البابونج عن طريق نقع كيس شاي البابونج في كمية قليلة جدًا من الماء الساخن. يساعد هذا المستخلص العشبي على ترطيب البشرة وتجديد خلاياها مما يجعلها أكثر إشراقًا. للاستخدام، اغمسي قطعة صغيرة من القطن في خلاصة البابونج وضعيها على الوجه والرقبة. هذا المستخلص يناسب جميع أنواع البشرة.

 

الخطوة السادسة

هي وضع السيروم. نحصل على كميات كبيرة من الأمصال في الأسواق ولكن يمكننا صنعها بسهولة. تستخدم الأمصال لتلاشي البقع الداكنة وتنعيم الخطوط الدقيقة وتحسين مرونة الجلد.

  • اطحني الشمندر واستخرجي منه العصير.
  • أضيفي إليه كميات متساوية من ماء الورد، وجل الصبار ، والحليب، وكبسولتان من فيتامينE.
  • امزجي جميع المكونات معًا حتى تتماسك.
  • ضعي الخليط إلى وعاء محكم الغلق. يمكنك تخزين مصل الشمندر لمدة 10-15 يومًا في البراد.
  • للاستخدام، خذي بضع قطرات من مصل الشمندر هذا وضعيه على بشرتك.
  • دلّكيها برفق لبضع دقائق حتى يتم امتصاصها من البشرة.
  • اتركيه طوال الليل، ثم اغسليه بالماء العادي في صباح اليوم التالي.
  • للحصول على أفضل النتائج، استخدمي هذا المصل يوميًا قبل النوم.
  • هذا المصل مفيد أيضًا لجميع أنواع البشرة.

 

الخطوة السابعة

هي تطبيق القناع الورقي. إستخدمي قناع الليمون والعسل بانتظام.

  • إمزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون.
  • إنقعي في المزيج قطعة قماش قطنية نظيفة مع فتحات على الأنف والعينين والفم.
  • اغمسي القناع برفق في الوعاء حتى يتشبع تمامًا في المحلول ثم أزيليه منه واعصري السائل الزائد حتى تتوقف السوائل عن التساقط. طبقي المزيج على بشرتك واسترخي لمدة 15 دقيقة.
  • للبشرة الحساسة، استخدمي عصير الصبار الطازج الممزوج ببضع قطرات من الزيت العطري. الأقنعة الورقية مغذية ومرطبة للغاية وهي خطوة يجب ألا نفوتها أبدًا.
  • اغسلي وجهك بعد استخدام القناع الورقي واتركيه حتى يجف.

 

الخطوة الثامنة

الخطوة الثامنة هي وضع كريم للعينين. إصنعي كريم بسيط للعينين عن طريق خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من عصير الخيار وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المنقوع بالشاي الأخضر. لنقع الشاي الأخضر، اسحقي ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وأضيفي إليه إلى 1 و 1/2 ملعقة شاي من زيت جوز الهند البكر واتركيه ينقع لمدة ساعة ثم يصفى. أخلطيه جيداً واستخدميه ككريم للعين.

لتطبيق كريم العين، خذي القليل من الكريم وضعيه برفق حول العينين.

 

الخطوة التاسعة

ترطيب البشرة، أفضل مرطب طبيعي منزلي الصنع هو زيت اللوز. يقترح خبراء التجميل الكوريون استخدام كريم سميك ومغذي للمساعدة في التئام البشرة وإصلاحها. لصاحبات البشرة الجافة، يمكن استخدام كريم بشمع العسل وزيت اللوز، ولكن إذا كانت بشرتك دهنية، فاستخدم مرطبًا بجل الصبار وماء الورد.

 

الخطوة العاشرة

الخطوة العاشرة هي باستخدام واقي الشمس، إذا كنت تقومين بهذا الروتين في الصباح. أشعة الشمس ضارة جداً للبشرة، لذا من المهم حماية بشرتك منها بأي ثمن. يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس أيضًا إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وإبطاء التئام ندبات حب الشباب، كما يمكن أن تسبب سرطان الجلد ... لذا احمي بشرتك، واستخدمي واقي الشمس بمعدل حماية 50 SPF. 

 

نصيحة صغيرة أخرى إذا كنت تقومين بعمل هذا الروتين الكوري للعناية بالبشرة في الصباح، إستبدلي القناع الورقي بالليمون باستخدام جل الصبار الطازج فقط.

 

أسرار المرأة الكورية لبشرة بيضاء ومشرقة

قد يهمّكِ أيضاً