أسرار المرأة الكورية لبشرة بيضاء ومشرقة

أسرار المرأة الكورية لبشرة بيضاء ومشرقة

مع التقدم في السنّ تعاني البشرة من ظهور علامات الشيخوخة، فتصبح أكثر جفافاً ونحافة مع ظهور تجاعيد وخطوط دقيقة ومسامات وبقع داكنة، وغيرها من مشاكل البشرة. لا يمكنك وضع حد للشيخوخة، ولكن يمكنك تحسين مظهر بشرتك. الرعاية المناسبة والتغييرات الإيجابية في نمط الحياة ستساعد أيضًا.

 

في هذا المقال، نتعمق في روتين الكورية الشهري، خصوصاً أن السيدات الكوريات يتمتّعن ببشرة متوهجة وخالية من العيوب وحب الشباب. فبشرتهنّ دوماً متألقة وناعمة ومتجانسة. فهل ولِدن جميلين هكذا؟ بالطبع لا. هؤلاء النساء يعملن بجد من أجل الحصول على وخالية من الشوائب، ويفعلن كل ما يلزم لحماية بشرتهنّ والحفاظ عليها.

كذلك يتعلمن أيضًا العناية ببشرتهم منذ الطفولة. بالنسبة للنساء الكوريات، تعتبر العناية بالبشرة استثمارًا حيويًا، ويقضين الوقت والمال في تدليلها. يتبعن أيضاً روتين جمالي متعدد الخطوات يشتمل على تطهير بالزيت، والتنظيف بالرغوة، والتقشير، وعلاج الأمبولات، وقناع للوجه، والمزيد.

 

إليكِ أسرار المراة الكورية للحصول على ومشرقة. حاولي استخدام منتجات العناية بالبشرة العضوية لتجنب أي ضرر ناتج عن المواد الكيميائية أو المواد الاصطناعية الضارة.

 

تطهير مزدوج

تقوم معظم النساء الكوريات بتنظيف وجههن مرتين في جلسة واحدة. تصف عبارة "التطهير المزدوج" هذه الخطوة الأولية.

تزيل الخطوة الأولى كل آثار المكياج والزيوت والأوساخ بمنظف سائل. ثم يعمل زيت التطهير على إزالة البكتيريا والشوائب من الوجه والرقبة. أخيرًا، يغسل بالماء الدافئ. هذه العملية برمتها هي روتين ما قبل التنظيف.

الخطوة الثانية تنظف الوجه مرة أخرى. هذه المرة باستخدام منظف رغوي خفيف مطبق بحركة دائرية ناعمة، باستخدام أطراف الأصابع لتجنب فرك الجلد.

 

تدليك الوجه

بعد التطهير، تقوم النساء الكوريات بتدليك الوجه. يعزز تدليك الوجه الدورة الدموية ويمنح البشرة إشراقة صحية.

قومي بتدليك وجهك في اتجاه عضلات الوجه. ابدأي أسفل عظمتي الوجنتين واستخدمي مفاصل الأصابع الأولين للعمل في طريقك صعودًا إلى الصدغ. ثم دلكي جوانب الأنف وجبينك وحافة وجهك. عند التدليك، فإن الحيلة هي الضغط بقوة قدر الإمكان على الوجه.

 

التقشير

قشري عند الحاجة خلال الشهر لإزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة على البشرة. ركزي على منطقة T Zone وعلى الخدين والأنف. إذا كانت بشرتك دهنية، قشريها كل أسبوع لمنع سدّ المسام. غير ذلك، إلجأي إلى التقشير مرتين في الشهر.

 

استخدام التونر

التقشير والتنظيف يجعلان بشرتك قابلة للامتصاص. باستخدام كرة قطنية، ضعي التونر على وجهك وعنقك وصدرك لإكمال تنظيف البشرة ليلاً. كرري الخطوة نفسها في الصباح، لإزالة زيوت البشرة المتراكمة خلال الليلي ولموازنة درجة حموضة بشرتك طوال اليوم.

في المقابل، تغسل النساء الكوريات وجوههن بماء الأرز لعدة قرون. إنه مرطب طبيعي يساعد على تفتيح البشرة وتقليل الهالات السوداء وتفتيح البقع الداكنة. لهذا العلاج، اتركي الأرز ينقع في الماء لمدة 10-15 دقيقة. ثم استخدمي ماء الأرز كتونر للبشرة.

 

تطبيق الأمصال

كان الكوريون أول من استخدم الأمصال المركزة على بشرتهم، ووضعوها على وجههم ورقبهم. اليوم، لا تزال هذه الممارسة جزءًا من روتين جمالهم. الأمصال هي عبارة سائل مغذي مليء بالعناصر الغذائية لبشرتك. تشمل العناصر الغذائية حمض الهيالورونيك والجلسرين اللذين يزيدان من تجدد الخلايا ومرونتها، وينعشان البشرة.

يجب استخدام الأمصال كل ليلة للحصول على ترطيب مثالي. إنها مفيدة جدًا لصاحبة البشرة الجافة أو المختلطة.

 

أقنعة الوجه

يعتمد الغرض من قناعك على ما تحتاجه بشرتك. اختاري ماسكًا مرطبًا أو إذا لزم الأمر، قناعًا غنيًا بفيتامين C و B ومكونات طبيعية أخرى. لا تحتاجين إلى وضع قناع كل ليلة، مرتين في الأسبوع يجب أن تكون كافية.

 

أسرار البشرة المثالية على الطريقة الكورية

 

أقنعة الوجه الطبيعية

تعتقد النساء الكوريات أن أسرار الجمال الأكثر فعالية تأتي من الطبيعة الأم، ويفضلن أقنعة الوجه المصنوعة من مكونات طبيعية. الخميرة والشاي الأخضر والأفوكادو وعشب البحر وموسين الحلزون من المنتجات المستخدمة.

الخميرة المخمرة عبارة عن فيتامين ب مدعم يساعد على تعزيز التمثيل الغذائي والحفاظ على صحة الجلد. يجدد الشاي الأخضر البشرة المتعبة ويحافظ على توهجها الطبيعي. عشب البحر غني بالمعادن ومضادات الأكسدة التي تغذي الجلد. يساعد موسين الحلزون على تجديد خلايا الجلد ببشرة صحية المظهر.

 

كريم العينين

يساعد كريم العينين على منع ظهور الهالات السوداء والتجاعيد والانتفاخ. ضعيها حول العينين حفاظاً على ترطيب هذه المنطقة وحمايتها من التجاعيد.

 

تطبيق واقي الشمس

تضع هؤلاء النساء الجميلات دائمًا واقيًا من الشمس عندما يخرجن خلال اليوم. الواقي من الشمس يحمي من الأشعة فوق البنفسجية ويمنع ظهور البقع والتجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

 

نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة

تؤمن السيدات الكوريات بأنك "ما تأكلينه". نظامهن الغذائي مغذي وغني بالفيتامينات. ومن أشهر أطباقهم الكيمتشي. إنه ملفوف مخمر حار محضر بالفلفل والثوم والزنجبيل والبصل الأخضر. طبق مليء بمضادات الأكسدة والبروبيوتيك ومحملة بفيتامين C وبيتا كاروتين، كل ذلك يعزز صحة الجلد.

قد يهمّكِ أيضاً