10 أنواع من الفواكه لبشرة شابة ومشرقة

10 أنواع من الفواكه لبشرة شابة ومشرقة

نظن جميعًا أن الحصول على بشرة صحية خالية من العيوب أمر صعب. لكن الحصول عليها لم يعد مهمة صعبة. بدلًا من الذهاب إلى الصالون أو شراء منتجات التجميل، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى أقرب متجر لبيع الفاكهة. تحتوي معظم الفواكه على الكاروتينات، والتي تساعد في حماية بشرتك من تلف الخلايا. كذلك، تقدم الفواكه المختلفة فوائد مختلفة لبشرتك. لذا، إلقي نظرة على بعض الفواكه التي ستمنحك بشرة صحية ومتوهجة.

 

توت العليق لتجديد شباب البشرة

توت العليق غني بمضادات الأكسدة والألياف وفيتامين سي. تساعدك هذه المكونات على الشعور بالانتعاش وتعطي ملمسًا جيدًا لبشرتك وتبطئ عملية الشيخوخة. يساعد فيتامين سي على تجديد شباب بشرتك، مما يجعلها تشعر بالانتعاش والصحة.

 

التفاح علاج طبيعي لبشرتك

بصرف النظر عن الفوائد الصحية العديدة، تُعرف الفاكهة بفوائدها العديدة للبشرة أيضًا. ستعمل إضافة التفاح إلى خلطات البشرة المنزلية على ترطيب بشرتك وتحسين ملمسها العام. يساعدك التفاح أيضًا على التخلص من الهالات السوداء تحت العين. في حين أن فيتامين أ وفيتامين ج بداخلهما يجعل بشرتك تبدو مشرقة. إذا كنت تعانين من البثور وحب الشباب، إستخدمي التفاح الأخضر فهو علاج فعال ضد حب الشباب.

 

العنب لبشرة ناعمة

العنب غني بالفلافونويد، وهي مفيدة لبشرتك وصحتك. العنب غني بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات. بصرف النظر عن تناوله بصورته الطبيعية الخام، يساعد عصيره أيضًا في منع البثور وتلاشي ندبات حب الشباب من الجلد. يحتوي العنب على أحماض الهيدروكسيل التي تساعد أيضًا في الحفاظ على بشرتك ناعمة وخالية من التجاعيد.

 

البابايا لبشرة متوهجة

تحتوي البابايا على الألياف وفيتامين ج والكثير من الكالسيوم، مما يساعد جسمك على العمل بسلاسة. تساعد البابايا أيضًا في إزالة السموم من الدم وهي غنية بمضادات الأكسدة، ما يجعلها فاكهة مثالية للبشرة المتوهجة.

 

الخوخ للتخلص من الوزن الزائد

ينتمي البرقوق إلى عائلة الزبيب ويحتوي على الكثير من الألياف التي توفر المساعدة للجهاز الهضمي وتساعد في طرد السموم. يعد البرقوق خيارًا غذائيًا مليئًا بالطاقة يبقيك نشيطة طوال اليوم. بالإضافة إلى ذلك، فإن الألياف القابلة للذوبان في عصير البرقوق تساعدك أيضًا على الحفاظ على الوزن أو إنقاصه.

 

البرتقال لشد البشرة

مثل معظم الثمار الحمضية، فإن البرتقال غني بفيتامين سي وهو مفيد لبناء الكولاجين في بشرتك. في الواقع، يتم استخدام قشر وعصير هذه الفاكهة بكثرة في الكريمات المضادة للشيخوخة، لأنها تساعد في شد بشرتك. كما أن البرتقال غني بفيتامين B1، مما يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم.

 

الموز لبشرة أكثر نعومة

الموز غني بالحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات A و B و E. كونه غني بفيتامين E، فهو يجعل البشرة ناعمة. ويساعد أيضًا في إزالة علامات الشيخوخة والتجاعيد. إن تناول هذه الفاكهة وكذلك تطبيقها على البشرة، سوف يفعل المعجزات لبشرتك.

 

المانجو لصحة البشرة

توفر الفاكهة العديد من الفوائد الصحية والجلدية. غني بفيتامين أ ومضادات الأكسدة، يساعد المانجو في جعل البشرة ناعمة ومتجانسة. كما أنه يساعد في استعادة مرونة الجلد ويفتح مسام بشرتك. يحافظ المانجو أيضًا على الكوليسترول تحت السيطرة.

 

الليمون لإزالة البقع الداكنة

عصير أو قشر هذه الفاكهة هو دواء عجيب في إزالة الشوائب وندوب حب الشباب عن بشرتك. تساعد هذه الفاكهة الغنية بفيتامين سي أيضًا في تنظيف البشرة بعمق. كذلك، يحتوي الليمون أيضًا على خصائص تساعد في ، وهذا هو سبب استخدامه في العديد من علاجات البشرة الطبيعية.

 

الكيوي لبشرة شابة

عندما يتعلق الأمر بالفواكه، فإن الكيوي هو أحد المصادر الرئيسية لفيتامين C الذي يتساوى مع الليمون. تساعد هذه الفاكهة في الحصول على بشرة أكثر شبابًا عن طريق تأخير ظهور علامات الشيخوخة، كما يساهم في تجديد خلايا البشرة ومنعها من التلف. 

 

8 أطعمة تنقّي البشرة

 

7 أطعمة خارقة لصحة البشرة

قد يهمّكِ أيضاً