7 أطعمة خارقة لصحة البشرة

7 أطعمة خارقة لصحة البشرة

أن تظهر السيّدة بأبهى حلّة، أمرٌ في غاية الأهمية. فهي لا تخرج من منزلها إلا إذا كانت راضية عن مظهرها ومقبولة بنظر المجتمع. تطبق السيدات المكياج ومستحضرات التجميل للعناية بالبشرة، فيما يرى الخبراء أن سرّ البشرة الجميلة هو في تغذية الجسم من الداخل. وأفضل طريقة للحصول على بشرة صحية ومفعمة بالحيوية، تناول مجموعة من الأطعمة تسمى "الأطعمة الخارقة".

 

ما هي الأطعمة الخارقة؟

إنها الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها من المغذيات. كل هذه العناصر تعمل سوياً لتمنح الجسم الصحة والرشاقة.

 

للحصول على وخالية من الشوائب إليك 7 يجب تناولها:

 

البري

نتيجة غنى التوت الأزرق بالفيتامين سي والألياف ومركبات مضادة للأكسدة، إذاً فهو صديق مثالي للبشرة. من شأن هذه العناصر الموجودة في التوت الأزرق، أن تعزز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على شباب البشرة ويجعلها أكثر نضارة وإشراق. تعمل مضادات الأكسدة على حماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة، فيما يساهم الفيتامين سي في إحداث توازن في معدل إنتاج الدهون في البشرة.

 

الشمندر

تُحدث هذه النباتات الجذريّة العجائب للبشرة. فاحتوائه على حمض الفوليك يمنع ظهور التجاعيد والبقع الداكنة والخطوط الدقيقة وغيرها من مشاكل البشرة. والتناول المنتظم للشمندر يمنح البشرة النضارة والإشراق.

 

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الفيتامين أ الذي يخفف من إفرازات البشرة الدهنية، كما أنها مثالية لمعالجة حب الشباب. كذلك، تحتوي البطاطا الحلوة على مادة البيتا كاروتين المغذية للبشرة، والتي تتحول إلى فيتامين أ عندما تدخل الجسم ما يحرّك عمل الـ DNA لإنتاج خلايا جديدة. وحين يتم إنتاج هذه الخلايا، يتخلّى الجسم عن خلاياه القديمة، ما يمنحك بشرة متألقة وصحية قادرة على مواجهة أيّ ضرر يمكن أن يلحق بها.

 

اللوز

إن يساعد على . كذلك يساهم هذا الزيت في حول العينين. دلّكي المنطقة المصابة بزيت اللوز وستلاحظين أن البقع بدأت تخفّ. كذلك يعمل زيت اللوز كمزيل طبيعي للمكياج، وكمرطب للبشرة.

 

هذه الفاكهة الاستوائية هي إحدى الأطعمة الخارقة لصحة البشرة. فالحصول على كوب يومي من الأناناس الطازج يمكن أن تحدث العجائب لبشرتك، إذ يمنع ظهور حب الشباب ويزيل شوائب البشرة وخلايا الجلد الميتة. كذلك تعمل مادة البروملين Bromelain الموجودة في الأناناس على تحسين مرونة البشرة ومحاربة الإلتهابات.

 

يحتوي الرمان على حمض الإيلاجيك وهو مركب طبيعي يمنع تكسر الكولاجين ويحارب الإلتهابات التي تسببها أشعة الشمس فوق البنفسجة. كذلك تساهم بذور الرمان المسحوقة على تقشير البشرة. إن الرمان غني بمضادات الأكسدة ما يغذي البشرة ويمنع الجذور الحرة من الإضرار بها.

 

الأرضي شوكي

تعتبر الأرضي شوكي من الخضار التي تحتوي على أعلى نسبة من المركبات المضادة للأكسدة. وهي غنية بالمغنيزيوم، والبروتين، والألياف، والبوتاسيوم والفيتامين سي. يساعد مركب الفلافونيد سيليمارين الموجود في الأرضي شوكي على من الشوائب و لاسيما في منطقة حول العينين. كذلك يعزز هذا النوع من الخضار مرونة البشرة ويعمل على تضييق المسامات.

قد يهمّكِ أيضاً