ودّعي تساقط الشعر مع 5 زيوت طبيعية

ودّعي تساقط الشعر مع 5 زيوت طبيعية

في حين يظن الكثيرون أن الروائح الذكية والمهدئة هي الميزات الأبرز للزيوت الطبيعية، غير أن هذه الزيوت الأساسية، تعتبر من أفضل الطرق لتحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس و. فالمكونات الموجودة في بعض تساهم في تسريع عملية نمو بصيلات الشعر وتخفف بالتالي من تساقطه.

 

فإذا كنت تعانين من مشكلة التساقط، أو ترغبين بتنعيم الشعر وترطيبه أو وتبحثين عن أو لجفاف فروة الرأس، أو أن تمنحي شعرك اللمعان فإن الزيوت الطبيعية هي الحل الطبيعي الآمن والفعال بعيداً عن المواد الكيميائية المضرة بالشعر. سنعرض عليك اليوم 5 زيوت تعزز نمو الشعر وتحدّ من تساقطه:

 

7 أطعمة للوقاية من تساقط الشعر

 

أثبتت الدراسات التي أجريت على الفئران، أن زيت اللافندر يحفز نمو الشعر. ففي عام 2016 تمت معالجة أنثى الفأر بهذا الزيت وكانت النتائج مبهرة، زيادة في عدد بصيلات الشعر بشكل ملحوظ. كما برزت قدرة هذا الزيت على تقوية بصيلات الشعر وتكثيف الطبقة الحرارية الخارجية، وبما أن التوتر يعدّ أحد أبرز الأكثر شيوعاً، يمكن الاستعانة به لترخية الأعصاب وخلق مناخ هادىء ومريح.

 

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية مفيدة للمحافظة على صحة الشعر وفروة الرأس، نظراً لغناه بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والإلتهابات. فهو يعمل على تنظيف فروة الرأس من البكتيريا والأوساخ المتراكمة على سطحها ما يخلصك من مشاكل الحكّة وقشرة الرأس. وفروة الرأس النظيفة تسمح للبصيلات بالتنفس وبالتالي تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر، ما يخفف من تساقطه.

 

يُصنّف واحداً من أكثر الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر. يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الفيتامين E والبوليفينول اللذان يساعدان على إصلاح الشعر المتضرر وتجديد ألياف الشعر. كذلك، يخفف هذا الزيت من تكسر وتطاير الشعر ويعزز نموّه، ما يساهم في تقويته وزيادة كثافته.

 

زيت الخروع

بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية أوميغا 6 وأوميغا 9، يعمل زيت الخروع على تغذية الشعر بعمق، حيث تتغلغل هذه الأحماض إلى داخل بصيلات الشعر وفروة الرأس وتمدّها بالعناصر الغذائية الضرورية، مما يساهم في تقوية البصيلات الحالية وإنبات بصيلات جديدة.

 

زيت إكليل الجبل

إنه من الزيوت الأساسية لتحفيز نمو الشعر وجعله أكثر كثافة. يستخدم في تحفيز الخلايا أثناء عملية الأيض، مما يحفز إنبات الشعر ويشفي فروة الرأس. لزيت إكليل الجبل فوائد خاصة في القضاء على قشرة الرأس والوقاية من الصلع، كما أنه يخفف من ظهور الشيب.

 

شامبو منزلي للحدّ من تساقط الشعر

 

قد يهمّكِ أيضاً