هيّئي بشرتكِ للربيع بـ6 خطوات أساسية

هيّئي بشرتكِ للربيع بـ6 خطوات أساسية

هل تُلهمكِ براعم الأزهار والصباح الأكثر دفئًا؟ نحن كذلك! لماذا لا تستفيدين من الربيع وتبدّلين روتين ؟ بدءاً من التخلص من المنتجات القديمة إلى اختيار مرطب أخف، هيّئي بشرتك للموسم بـ6 خطوات ونصائح أساسية.

 

نظّفي رفّ العناية بالبشرة 

لدينا جميعًا تلك المنتجات الموجودة في الجزء الخلفي من رفّ الحمام حيث تتجمع عليها الغبار! غالبًا ما ننسى تنظيف رفوفنا في فصل الربيع من المنتجات التي قد تكون أحياناً منتهية الصلاحية، مما قد يتسبب في عند استخدامها. لماذا لا تقومين بتحديث مستحضراتك الأساسية الثلاثية الموثوقة (منظف وتونر ومرطب)؟ "هذا المنظف الذي لم تلمسيه منذ العام الماضي؟ إرمِه في سلّة المهملات .

 

تنقية البشرة

يعني فصل الربيع عمومًا مكياجًا أخف. لقد ولّت أيام أحمر الشفاه الغامق باللون العنابي وجاء موسم حمرة الشفاه الفاتحة كالخوخ والوردي، بالإضافة إلى المكياج المضيء. والتحول إلى منظفات أخف سوف يزيل المكياج ويرطب بشرة الربيع، دون انسداد المسام أو ترك بقايا تصعب إزالتها، مما قد يؤدي إلى انتشار غير مرغوب فيه للبثور وحب الشباب.

 

تقشير بشرة الشتاء

قولي وداعًا للبشرة الشتوية الجافة والمتقشرة، باستخدام قفاز التقشير (أثناء الاستحمام) واتبعيه باستخدام مرطب. إعمدي إلى بينما لا تزال مبلّلة لتعزيز ترطيبها بشكل إضافي! إحصلي على بشرة ناعمة وخالية من الشوائب بطريقة سهلة مع مقشر طبيعي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، التي يمكن أن تجعل بشرة الربيع تبدو باهتة وفاقدة للحيوية. دلّكي بشرتك بحركات عند استخدام مقشر للوجه، مرة أو مرتين في الأسبوع. هذا كل ما تحتاجينه!

 

ترطيب أكثر 

لا شك أن الجلد كان مختبئاً في فصل الشتاء، والعنق والأذنان كانت تكسوهما الأوشحة والقبعات، التي غالباً ما ننسى أنها تسبب الجفاف والتهيّج، خصوصاً من احتكاك الصوف الشتوي. بعد التقشير، رطبي بشرتك مرة أخيرة بكريم غني، ثم استبدليه بلوشن بتركيبة خفيفة Non-comedogenic للموسم الجديد، أيّ لا تحتوي على مكونات تسبب انسداد في المسام. لماذا؟ مع ارتفاع درجات الحرارة، يمكن أيضًا أن تزيد إفرازات بشرتنا الدهنية. ونعم، نحن نميل إلى التعرق أكثر أيضًا. يساعد اللوشن الخفيف في الحفاظ على نظافة المسام لتجنب إفرازات الزيوت الزائدة مع ارتفاع درجة حرارة الطقس.

 

 

زيادة عامل الحماية من الشمس (SPF)

ها هي الشمس ترتفع درجة حرارتها وتقوى أشعتها المضرّة، مما يعني أن الوقت قد حان لزيادة عامل الحماية من الشمس. قد تبدين متلهفة بعض الشيء، ورغم أن الموسم الصيفي لا يزال في بدايته، غير الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تؤثر سلباً على بشرتك من خلال الزجاج والسحب أيضًا. إستخدمي يومياً، واقٍ للشمس بمعدل حماية لا يقل عن (SPF 50). 

 

جرّبي شيئاً جديداً

بعد أن تعرّفتِ على أساسيات الربيع للعناية بالبشرة، حان الوقت لتمرحي قليلاً. لمَ لا تجربي علاجًا جديدًا للعناية بالبشرة؟ إستخدمي للمساعدة في التخفيف من علامات جفاف الجلد يحتوي على مزيج ذكي من الفيتامينات المغذية للبشرة. 15 دقيقة هي كل ما يتطلبه الأمر لتحصلي على بشرة متوهّجة ورطبة. يمكنك الاستفادة من هذا الوقت لمتابعة محادثات WhatsApp الخاصة بك، أو الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك، أو مجرد الرقص. 

 

5 خطوات لتهيئة القدمين لفصل الربيع

قد يهمّكِ أيضاً