5 خطوات لتهيئة القدمين لفصل الربيع

5 خطوات لتهيئة القدمين لفصل الربيع

يطلّ فصلي الربيع والصيف ومعهما يحين وقت التخلّي عن الجوارب الشتوية والاستمتاع بانتعال الأحذية المفتوحة التي غنى عنها لإطلالة صيفية أنيقة.

لا تشعري بالحرج إذا أهملت خطوات طوال فترة الشتاء، وتركتها عرضة للتشقق والجفاف، لأنه لا بد من وجود طرق للتخلص من هذه المشكلة. لذلك، نقدم لك 5 خطوات سهلة لتهيئة القدمين لفصل الربيع.

اليوم الأول: أعدّي حمام لتنعيم القدمين

الأمثل لتحضير القدمين للموسم الربيعي، إعداد حمام منزلي لتنعيمهما. إنقعي قدميك في المياه الدافئة لمدة 15 إلى 20 دقيقة وتخلصي من خشونة و. تساعد هذه الخطوة على تنشيط الدورة الدموية والحفاظ على صحة أخمص القدمين. أضيفي إلى النقيع الملح الخشن والأعشاب الطازجة والزيوت الطبيعية المهدئة كزيت اللافندر، فهي تساعد على ترخية عضلات القدمين وتنشط الدورة الدموية.

بعد ، إستكملي العلاج باستخدام كريم مقشر أو كريم مرطب يحتوي على حمض اللاكتيك. إلبسي جوارب قطنية واتركيها لعدة ساعات أو طوال الليل.

اليوم الثاني: طبقي الكريم المرطب صباحاً ومساءً

إن ترطيب القدمين لا تمنحهما النعومة والترطيب فحسب، إنما توفر الحماية للأقدام من مشاكل الأنسجة الجلدية كثآليل القدم والثآليل الأخمصية الصلبة التي تظهر على الكعبين أو قاعدة القدمين، إضافة إلى الإلتهابات الفطريات. يساعد تطبيق الكريمات الطبية العالية الجودة صباحاً ومساءً، على محاربة التشققات الجلدية التي تترك القدمين عرضة للإلتهابات، وتمنحهما الصحة والنعومة. إبدئي نهارك بتطبيق كريم يسهل امتصاصه كاستخدام اللوشن بعد الاستحمام، وانهي يومك بتطبيق كريم ثقيل قبل الخلود إلى النوم. واظبي على اتباع هذه الخطوة لمدة 5 أيام، ولاحظي أن أقدامك أصبحت ناعمة وجميلة ومستعدّة لاستقبال فصل الصيف.

اليوم الثالث: أزيلي الجلد الميت من القدمين

من أكثر الأمور المزعجة للسيدات، مظهر الجلد الميت على القدمين لاسيما عند انتعال الأحذية المفتوحة، لذلك لا بد من التخلص من هذه المشكلة عن طريق إزالة الجلد الميت وتنظيف الأقدام والعناية بها بشكل دوري. نقترح عليك اللجوء إلى وصفات طبيعية للعناية بالقدمين والتخلص من الجفاف.

اليوم الرابع: تقليم أظافر القدمين

بعد منح الأقدام العناية اللازمة، يحين الوقت لتقليم أظافر القدمين في صالون التجميل أو في المنزل، لمنحها مظهر أنيق والتخلص من الأظافر المغروسة في اللحم في حال وجودها.

اليوم الخامس: سلّحي نفسك بالأدوات اللازمة

ها هي أقدمك مستعدّة لاستقبال الربيع! لا بد الآن من تسليح نفسك بالأدوات الضرورية لحماية قدميك من العوامل المناخية والحفاظ على صحتهما.

  • إنتعلي أحذية مريحة وداعمة، إذ أن أحذية الكعب العالي قد تؤدي إلى تشوه عظمي، والضغط على الأقدام قد يؤدي إلى تقرحات جلدية وإلتهابات.
  • إحتفظي بضمادات الجروح في حقيبتك.
  • إستخدمي واقي الشمس على قدميك عند ارتدائك الأحذية المفتوحة لحمايتهما من أشعة الشمس الضارة .
  • إحتفظي بأنبوب صغير من الكريم المرطب للقدمين لمحاربة التشققات والجفاف.
  • إستخدمي المحارم المبلّلة لتنظيف الأقدام والحافظ على انتعاشها.

 

كيفية العناية بالقدمين في فصل الصيف

 

قد يهمّكِ أيضاً