هل ترغبين بشعر أسود لامع كالهنديات؟

هل ترغبين بشعر أسود لامع كالهنديات؟

أكثر ما يميز الفتيات الهنديات البشرة جميلة والشعر الأسود اللامع. ونحن على الرغم من اعتمادنا روتين عناية بالشعر يتضمن نظام غذائي صحي وتطبيق ماسكات طبيعية، وما زال شعرنا لا تتمتّع باللمعان والصحة التي يتمتع بها شعر الهنديات. فما هي أسرارهنّ لشعر أسود لامع وجميل؟

إليك 3 تستخدمها الهنديات لشعر أسود صحي ولامع:

أسرار جمالية لأشهر 3 نجمات هنديات

بذور الحلبة

من المعروف أن بذور الحلبة تساهم في الحصول على شعر صحي ولامع، وغالباً ما تستخدمها المرأة الهندية إذ تعمل على إعادة بناء بصيلات الشعر. فهي تحتوي على البروتين وحمض النيكوتين اللذان يغذيان تلك البصيلات. إنقعي بذور الحلبة في الماء لليلة كاملة. إصحنيها في اليوم التالي حتى تحصلي على عجينة متماسكة. طبقيها على شعرك واتركيها لمدة 30 إلى 45 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على شعر جميل ولامع على غرار الهنديات!

الألوي فيرا

تحتوي نبتة الألوي فيرا على مركب يدعى "ألوينين" Aloenin الذي يعزز نمو الشعر ويحدّ من تساقطه، كما يحافظ على لمعانه ولونه الأسود، كما يزيل الإفرازات الدهنية الزائدة ما يفتح المسام ويسمح بزيادة نمو الشعر، وبالتالي تكثيفه. إقطعي ورقتان كبيرتان من الصبار أو نبة الألوي فيرا، وبواسطة السكين أزيلي جانبا الأوراق أولاً ومن ثم الجزء العلوي. إستخرجي الجل داخل الوريقات بواسطة ملعقة بطريقة الكشط، ثم ضعيه في وعاء نظيف. ضعي الجل على فروة رأسك واسترخي لمدة تتراوح من 10 إلى 30 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر كالمعتاد.

زيت جوز الهند

من الوصفات السهلة والفعالة، تطبيق زيت جوز الهند. فهو يخلص شعرك من الجفاف والتطاير ويمنحه الصحة واللمعان. قومي بتسخين ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في الميكرويف واستخدميه دافئاً على فروة الرأس وكامل الشعر، ثم دلكيه جيداً لمدة 3 دقائق بحركات دائرية واتركي الماسك يتفاعل طوال الليل.

ما سر جمال شعر النجمات الهنديات

قد يهمّكِ أيضاً