لهذه الأسباب لا تستخدمي بياض البيض على وجهك

لهذه الأسباب لا تستخدمي بياض البيض على وجهك

من المعروف عن بياض البيض، أنه غني بالعناصر المفيدة التي تغذي الجسم، ويعتبر من ضمن المفيدة للبشرة كونه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والصوديوم والقليل من الدهون والسعرات الحرارية، كما أن البيض غني بمجموعة من الأحماض ومنها حمض الكولين وحمض الفوليك، بالإضافة إلى الفيتامينات الضرورية والعناصر الهامة.

 

من ناحية أخرى، لا ننصح باستخدام بياض البيض على الوجه، خصوصاً لصاحبات البشرة الحساسة والمعرضة للبثور والتشققات الجلدية، إما كقناع أو كعلاج، فهو أمرٌ لا يستحق ببساطة المخاطرة. من بين بعض المخاطر المحتملة، إليكِ ما يلي:

 

ردّ فعل تحسسي

غنيٌّ عن القول أنه لا يجب أن تأكلي البيض إذا كنت تعانين من حساسية معروفة تجاه بياض البيض، ولكن لا يجب عليك استخدامه موضعيًا أيضًا. اعتمادًا على شدة ، قد تواجهين أعراضًا مثل الحكة الشديدة والطفح الجلدي وصعوبة التنفس من استخدام بياض البيض على وجهك.

 

 

أعراض عدم تحمل البيض

على عكس ، قد يتسبب عدم تحمل البيض في حدوث التهابات وانزعاج في الجهاز الهضمي عند تناوله. إذا كنت تستخدمين قناع بياض البيض على وجهك، فلا تزالين تخاطرين بدخول كمية صغيرة منه إلى فمك.

 

 

عدوى السالمونيلا

قد تتذكرين علامات التحذير حول تناول الأطعمة النيئة وكيف يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بعدوى السالمونيلا، كل ذلك لسبب وجيه. على الرغم من أنه غير شائع نسبيًا، إلا أن هذا النوع من العدوى ناتج عن بكتيريا السالمونيلا، والتي توجد أحيانًا في البيض واللحوم النيئة، وكذلك المنتجات والمياه الملوثة. إذا أصبت بالعدوى، يمكن أن يكون لديك انزعاج شديد في الجهاز الهضمي لمدة تصل إلى 10 أيام، بما في ذلك الإسهال والغثيان والتشنجات.

 

تهيج الجلد

عملياً، أيّ مادة يمكن أن تسبب تهيج الجلد، حتى لو لم يكن لديك حساسية أو عدم تحمل. إذا لاحظت حكة خفيفة أو احمرارًا أو نتوءات بعد استخدام بياض البيض، فتوقفي عن استخدامها على الفور.

 

التهابات أخرى

ليس من الجيد أبدًا وضع الطعام النيء على بشرتك، خاصة إذا كان لديك أي جروح أو خدوش أو جروح مؤخرًا. يمكن أن يتسبب بياض البيض النيء في حدوث عدوى ثانوية.

 

تلوث الأسطح

يمكن أن يؤدي استخدام بياض البيض إلى تلويث الأسطح، مثل الأحواض والعدادات، بالإضافة إلى أي أماكن أخرى يمكن أن يسيل فيها القناع على وجهك ويتقطر حول المنزل.

 

تعريض الآخرين للخطر 

إذا كان لديك أحباء في أسرتك يعانون من الحساسية تجاه بياض البيض، فمن المحتمل أن تسبب لهم الضرر باستخدام قناع بياض البيض المنزلي. فإذا كنت تستخدمين واحدًا، فتأكدي من تطبيقه على بشرتك بواسطة القفازات والبقاء في مكان واحد حتى لا تنشر البكتيريا في جميع أنحاء منزلك.

 

بصرف النظر عن المخاطر المحتملة، فإن استخدام بياض البيض على وجهك ببساطة لا يعمل. قد تشعرين أن بشرتك ناعمة في البداية، لكن هذه التأثيرات ستختفي بسرعة بمجرد غسل القناع من وجهك. إذا كنت تبحثين عن إزالة البقع الداكنة والتجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى، فمن الأفضل لك استخدام المنتجات التقليدية التي تم اختبارها سريراً وثبتت فعاليتها.

 

 

هل هناك طريقة آمنة لاستخدام بياض البيض؟

إذا كنت لا تزالين ترغبين في تجربة ، فيمكنك المساعدة في تقليل التفاعلات الجلدية، عن طريق اختيار البيض الأكثر أمانًا. يعني هذا استخدام البيض العضوي المبستر أو كرتون بياض البيض بدلاً من البيض البلدي. من المهم أيضًا تقليل مخاطر التلوث عن طريق وضع القناع في الحمام أو في المطبخ. تأكدي من تطهير الحوض والأسطح المحيطة وغسل يديك فور الاستخدام أيضًا.

 

البيض والسكر الخشن للتخلص نهائياً من شعر الوجه

 

فوائد البيض للشعر والبشرة

قد يهمّكِ أيضاً