لهذه الأسباب، لا تغسلي وجهك خلال الاستحمام

لهذه الأسباب، لا تغسلي وجهك خلال الاستحمام

يبدو الأمر طبيعياً وسهلاً بالنسبة إليكِ، أن تغسلي وجهك وجهك خلال الاستحمام ظناً منك أنك توفرين الوقت. لكن الأمر ليس جيداً لبشرة وجهك. وهناك العديد من الأسباب التي تمنعك من ، بدءاً من حرارة المياه وصولاً إلى الوقت الذي تقضينه خلال الاستحمام وغيرها من الأسباب، التي سنعرضها عليك في هذا المقال.

 

حرارة المياه

عادةً ما يكون الماء الذي تستحمين فيها أكثر سخونة من ماء الحوض، ودرجة الحرارة المرتفعة تساهم في تمدد الأوعية الدموية وتكسر الأنسجة الدقيقة وتجرد البشرة من الزيوت الطبيعية والبروتينات، ما يؤدي إلى جفافها. وفي حال كنت تعانين من مشاكل جلدية مثل حب الشباب أو الوردية، فغسل وجهك بالماء الساخن يمكن أن يسبب احمرار وتهيجًا مفرطًا. استخدمي منظفًا لطيفًا وتجنّبي غسل وجهك في الحمام.

 

الحل: إذا كنت مصرّة على غسل وجهك خلال الاستحمام حاولي تبريد الماء، حتى يخف الضرر على بشرتك.

 

هذا هو الخطأ الذي يفقدك شعرك خلال الاستحمام... تجنبيه!

 

ضغط الماء

من الخطأ غسل الوجه تحت "الدش" أو موزع المياه الجارية، حيث يصبح ضغط الماء كبيراً على البشرة فيدفع بالجلد نحو الأسفل، ما يؤدي إلى على المدى الطويل.

 

الحل: لا تعرضي وجهك مباشرة لتدفق المياه، واستخدمي يديك أو على قطعة قماش قطنية مبللة وامسحي بها بشرتك خلال الاستحمام.

 

وقت الاستحمام

يميل البعض إلى قضاء وقت طويل في الاستحمام، بينما الوقت المسموح به للبقاء تحت الماء من 5 إلى 10 دقائق. لكن إذا أردت إضافة غسل الوجه إلى الاستحمام، هذا يعني إضافة المزيد من الوقت، الأمر الذي يعرض بشرتك إلى ضرر أكبر. فكلما عرّضت بشرتك للمياه الجارية، كلما فقدت زيوتها الطبيعية وأحماضها الدهنية التي تحبس الرطوبة داخل الجلد.

 

الحل: كوني سريعة خلال الاستحمام ثم نظفي وجهك في حوض غسل اليدين مع الحرص على أن تكون مياه الصنبور دافئة وليست ساخنة، حتى لا تفقدي جمالك وحيويتك.

 

مستحضرات العناية بالشعر

إن الشامبو والبلسم اللذان يتساقطان على وجهك خلال الاستحمام، كفيلان بتدميرها مسببان فهما غنيّان بالمواد الكيميائية التي تسبب الحساسية والاحمرار والحكة، كما تمتص الرطوبة من البشرة وتسبب جفافها.

 

الحل: إستخدمي شامبو خالٍ من المواد الحافظة، واحرصي على تشطيف بشرتك جيداً بعد الاستحمام.

 

5 أخطاء تجنبيها خلال الاستحمام!

 

 

قد يهمّكِ أيضاً